الرياضة

المنتخب المغربي مرشح لمواجهة نيجيريا في هذا التاريخ

الدار/ صلاح الكومري

ذكرت بعض المنابر الإعلامية النيجيرية، أن منتخب بلادها، مرشح لمواجهة المنتخب الوطني المغربي، في الثاني والعشرين من شهر مارس 2019، برسم استعدادات المنتخبين لنهائيات كأس إفريقيا للأمم "كان 2019".

وأضافت المصادر ذاتها، أن الاتحاد النيجيري لكرة القدم، يفاوض الجامعة الملكية المغربية من أجل خوض هذه المباراة في نيجيريا، وفي حال فشلت المفاوضات، فسيلجأ لمفاوضة الاتحادين التونسي أو السنغالي.

وأكد أماجو بينيك، رئيس الاتحاد النيجيري لكرة القدم، إمكانية خوض مباراة ودية أمام المنتخب الوطني المغربي، أو المنتخبين السنغالي والتونسي، مضيفا: "يمكنني التأكيد على أننا سنخوض مباراة ودية أمام أحد أفضل ثلاث منتخبات في إفريقيا، كما تعلمون هناك تاريخ دولي واحد متاح أمامنا للاستعداد لكأس إفريقيا، أفصد أواخر شهر مارس، لهذا علينا استغلاله من خلال خوض مباراة دولية أمام منتخب كبير في القارة الإفريقية".

ومعلوم أن المنتخب الوطني المغربي، تعود على خوض مبارياته الودية أمام المنتخبات الإفريقية في المغرب، وأمام المنتخبات الأوروبية في أوروبا، لهذا، فمن المستبعد جدا أن توافق جامعة الكرة على خوض مباراة أمام المنتخب النيجيري بميدان الأخير، في المقابل فمن المرجح جدا أن توافق على خوض مباراة ودية في أوروبا أمام أحد المنتخبات الأوروبية.

وتعود آخر مباراة رسمية بين المنتخبين المغربي والنيجيري إلى نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2004، برسم دور المجموعات، وانتهت المباراة وقتها بفوز "الأسود" بهدف لصفر أحرزه اللاعب السابق يوسف حجي.

للإشارة فإن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لم تحسم بعد في مصير المباراة الودية للأسود، شهر مارس المقبل، إذ أنها مازالت تفاوض مجموعة من الاتحادات الأوروبية والإفريقية للاتفاق على مباراة ودية.

وفي هذا السياق، ذكرت بعض المنابر الإعلامية الألمانية، أن منتخب بلادها "مانشافت" مرشح بقوة لمواجهة المنتخب المغربي شهر مارس المقبل، وهي المباراة التي أجلت، أكثر من مرة، بسبب فشل المفاوضات بين الاتحادين المغربي والألماني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × خمسة =

زر الذهاب إلى الأعلى