أخبار الدارسلايدر

خوان غوايدو: أشكر المغرب على دعمه حتى تحقيق الديمقراطية في فنزويلا

الدار/ خاص

جدد خوان غوايدو، رئيس البرلمان الفنزويلي، شكره للمغرب على دعمه، وذلك على صفحته الرسمية بموقع “التويتر”.

وكتب خوان غوايدو، زعيم المعارضة الفنزويلية أن “الدعم الدولي لاستعادة الديمقراطية في فنزويلا يظل ثابتًا ومستمرًا حتى يتم تحقيق المبتغى”.

وكان وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، قد أكد أول أمس الأربعاء بالرباط، أن المغرب مع التطلعات الحقيقية للشعب الفنزويلي، ويدعم خوان غوايدو إثر إعادة انتخابه رئيسا للبرلمان.

وأشار بوريطة، في لقاء صحافي عقب مباحثات أجراها مع وزير الخارجية اليوناني، نيكوس دندياس، الى أن “موقف المغرب من الأزمة الفنزويلية واضح منذ البداية، مبرزا أن ” المغرب مع التطلعات الحقيقية للشعب الفنزويلي، ويدعم السيد غوايدو إثر إعادة انتخابه رئيسا للبرلمان”.

وأوضح بوريطة أن “المغرب يشتغل، أيضا، مع المجموعة الدولية، ومع مجموعة دول ليما للدفع نحو خلق إطار مؤسساتي يستجيب للتطلعات الحقيقية للشعب الفنزويلي”، مسجلا أن “المغرب تابع باهتمام انتخاب غوايدو، ويهنئه على إعادة انتخابه رئيسا للبرلمان، وذلك في إطار احترم فيه القانون والنصاب القانوني الذي كان ضروريا لهذا الانتخاب”.

وأضاف وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، أن “المغرب يتأسف ويندد بمحاولات منع إقامة هذا الانتخاب في ظروف عادية تحترم إرادة النواب الفنزويليين وتسمح لهم بانتخاب رئيس البرلمان، الممثل الشرعي لطموحات الفنزويليين”.

وخلص رئيس الدبلوماسية المغربية إلى أن “المغرب سيستمر في التنسيق للدفع نحو حل سلمي للأزمة الفنزويلية، يحترم تطلعات الشعب والشرعية في البلاد، ويتناسب مع المجهودات التي تقوم بها منظمة الدول الأمريكية، ومجموعة ليما، وغيرها من المجموعات التي تشتغل في هذا الإطار”.

زر الذهاب إلى الأعلى