الرياضة

“فيفا” يمنع إقامة “الديربي” خارج المغرب

الدار/ صلاح الكومري

تردد في الفترة الأخيرة، إمكانية خوض مباراة "الديربي" بين الرجاء البيضاوي وضيفه الوداد، المؤجلة عن الجولة العاشرة من منافسات الدوري الوطني لكرة القدم، خارج المغرب، وتحديدا في العاصمة الإماراتية أبو ظبي.

صحيح أنه يمكن خوض هذه المباراة خارج المغرب، لكن في إطار ودي، وليس في إطار منافسة رسمية محلية مندرجة ضمن أجندة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، إذ أن الأخير ينص على أن جميع مباريات دوريات العالم، يجب أن تجرى ذهابا وإيابا في البد الراعي للبطولة.

وكانت بعض وسائل الإعلام الإماراتية قد كشفت، أخيرا، إماكنية احتضان الإمارات لمباراة الديربي بين الوداد والرجاء البيضاويين، مستندة في ذلك إلى تصريح اللواء محمد خلفان الرمثي، رئيس الهيئة العامة للرياضة في الإمارات، والذي قال فيه: "نرحب بإقامة الديربيات العالمية، ونحن سعداء باحتضان الديربي السوداني بين المريخ والهلال، تجمعنا بالأشقاء العرب علاقة رائعة، ونرحب بإقامة أي ديربي عربي في الإمارات".

 ومعلوم أنه ليست المرة الأولى التي تطرح فيها إمكانية إجراء "الديربي" البيضاوي خارج المغرب، ففي السنوات الماضية كان مرشحا إجراؤه في ملعب حديقة الأمراء في العاصمة الفرنسية باريس.

وسبق للديربي البيضاوي أن أجري خارج المغرب، وكان ذلك سنة 2003، في مدينة طرابلس الليبية، برسم دوري "صقر"، وانتهى بالتعادل صفر لمثله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة + ستة =

زر الذهاب إلى الأعلى