أخبار الدار

علي بونغو يتوجه بخطاب رأس السنة إلى الغابونيين من المغرب

حديفة الحجام/

من المرتقب أن يتوجه الرئيس الغابوني، علي بونغو، الذي يقضي مقاما طبيا في المغرب، يوم الاثنين 31 دجنبر، برسالة تهنئة إلى الشعب الغابوني. وأوردت وكالة الأنباء الفرنسية نقلا عن مصادر وصفتها بالمطلعة، أن هذا سيكون أول خطاب يقدمه منذ خضوعه للاستشفاء يوم 24 أكتوبر الأخير.

وحسب المصادر نفسها، فإن علي بونغو كلّف الوزير الأول، إيمانويل إيسوز نغوندي، لتسيير أمور البلاد إلى حين عودته.

وتجدر الإشارة إلى أن الرئيس الغابوني قضى شهرا في مستشفى الملك فيصل بالرياض في المملكة العربية السعودية، بعدما تعرض لوعكة صحية. وكان مدعوا نهاية أكتوبر الأخير للمنتدى الاقتصادي "مبادرة مستقبل الاستثمار" في العاصمة السعودية. وجاء الإعلان عن تعرضه للوعكة الصحية من طرف وكالة الأنباء الفرنسية نقلا عن "مصدر أجنبي مقرب من الرئيس".

وبتاريخ 27 نونبر، أوردت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المغربية أن علي بونغو حط الرحال بالمغرب لقضاء مقام طبي بهدف إعادة تأهيله وقضاء فترة نقاهته في إحدى المؤسسات الاستشفائية بالعاصمة الرباط. وأضافت الوزارة في بلاغ لها أن هذا القرار تزامن مع رغبة الرئيس الغابوني بونغو وبتشاور مع المؤسسات الدستورية في جمهورية الغابون وبناء على نصيحة أطبائه المعالجين.

وخص الملك محمد السادس رئيس الغابون بزيارة يوم 3 دجنبر بالمستشفى العسكري. واطمأن العاهل المغربي خلال الزيارة على الوضع الصحي لرئيس الغابون الذي يتحسن بصورة جيدة يوما عن يوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة × 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى