الرئيسيةالرياضةسلايدر

بنشرقي “الفنان”.. سوبر أفريقي وسوبر مصري

صلاح الكومري

ارتفعت أسهم أشرف بنشرقي، اللاعب الدولي المغربي، أخيرا، حين توج، في ظرف أقل من أسبوع، بلقبين مع فريقه الزمالك المصري، الأول، كأس “السوبر” الأفريقي، يوم الجمعة الماضي، على حساب الترجي التونسي، والثاني كأس “السوبر” المصري، مساء أمس (الخميس)، على حساب الأهلي.
في كلا النهائيين، أكد أشرف بنشرقي أنه لاعب “سوبر”، من الطراز الرفيع، لا يقل شأنا عن اللاعبين المغاربة الممارسين في أوروبا، ولم يترك مجالا للشك أنه يستحق اللعب في فريق أكبر، في أحد الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى.
أجمع كل المحللين والعارفين، على أن أشرف بنشرقي، “لاعب فنان”، يمتاز بهدوء الأعصاب وضبط النفس، بل أكثر من ذلك، يمتاز بالثقة في النفس وسرعة البديهة، الشيء الذي يجعله يخوض المباريات، مهما كانت قيمتها، بمستوى عالي.
يقول أحمد المستكاوي، الصحفي المصري والناقد الرياضي، إن أشرف بنشرقي، يعطيك إحساس على أن كرة القدم تلعب بطريقة سهلة، موضحا: “مهما كانت قيمة وحجم المباراة، ومهما كانت الضغوط، فإنها لا تؤثر في أشرف بنشرقي، إذ أنه يعيطك إحساسا بأن المباراة عادية، كأنه يخوض حصص تدريبية”.
حظي أشرف بشرقي، أخيرا، بإعجاب وحيد خاليلوزيتش، الناخب الوطني، إذ أن الأخير، حسب ما أودرته مصادر مطلعة لموقع “الدار”، يتجه إلى دعوته للمشاركة في مباراة “الأسود” المقبلة أمام منتخب السودان، برسم الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022.
بتتويجه، أخيرا، بالسوبر الأفريقي والسوبر المصري، يكون بنشرقي، خريج مدرسة المغرب الفاسي، قد عزز خزانة رصيده من الألقاب، وأكد أنه لاعب يجيد حصد البطولات حيثما تطأ قدماه، فقد سبق له أن توج، مع الوداد الرياضي، ببطولة الدوري الوطني للمحترفين سنة 2017، ودوري أبطال أفريقيا، في السنة ذاتها، كما توج مع فريق الهلال السعودي ببطولة الدوري الممتاز سنة 2018، وكأس ولي العهد في السنة ذاتها، وسبق له أن توج مع المنتخب الوطني المغربي المحلي ببطولة أفريقيا للمحليين سنة 2018.

زر الذهاب إلى الأعلى