أخبار الدارالمواطنسلايدر

مليلية…80 مغربي عالقون في المدينة يناشدون العثماني من أجل السماح لهم بالدخول إلى المغرب

الدار / خاص

طالب المغاربة العالقون داخل مدينة مليلية المحتلة سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، من أجل السماح لهم بالدخول إلى بلادهم، مع إخضاعهم إلى الحجر الصحي، حفاظا على سلامتهم، وسلامة أسرهم، بحسب ما ذكرته وسائل اعلام محلية.

ووجد المغاربة المذكورين، الذين يقدر عددهم 80 شخصا، أنفسهم عالقين داخل مدينة مليلية المحتلة، منذ إغلاق السلطات المغربية معبر بني أنصار، كتدبير احترازي لعدم تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفييد19”.

وتم ايواء المغاربة، العالقين داخل مدينة مليلية المحتلة، ي داخل مخيم في حي “ريال”، البعيد عن التجمعات السكانية في مليلية بعد إقدام سلطات مدينة مليلية المحتلة على بناء مخيم لهم، كما أن  السلطات الإسبانية لا تسمح لهؤلاء المغاربة بمغادرة المخيم، أو التحرك خارجه.

ويعيش هؤلاء المغاربة   ظروفا جد صعبة، من بينهم عمال، وموظفون، ونساء، وأطفال، داخل المخيم. وعملت سلطات مليلية المحتلة في الأسابيع الماضية، على تجميعهم في مسجد “سيدي ورياش” بمليلية، وفي أحد الملاعب الرياضية، في ظروف غير صحية، قد تساهم في تفشي فيروس كورونا بينهم، إلا أن سكان مليلية احتجوا على وجودهم بالقرب من التجمعات السكانية، لهذا أقدمت السلطات في المدينة المحتلة على بناء مخيم، الأحد الماضي، في الضواحي من أجل تجميعهم فيه.

وسبق أن انتقدت “الجمعية المغربية لحقوق الإنسان”، فرع الناظور، عدم السماح بدخول المغاربة العالقين داخل مدينة مليلية المحتلة، معتبرة ذلك ” تمييزا غير مبرر في حقهم”، مؤكدة أن هؤلاء المغاربة المحتجزين داخل مليلية المحتلة يطالبون بالسماح لهم بالدخول إلى بلادهم، مع إخضاعهم إلى الحجر الصحي، حفاظا على سلامتهم، وسلامة أسرهم.

زر الذهاب إلى الأعلى