الرياضة

تفاصيل عرض اتحاد جدة السعودي “المغري” لـ”بلهندة”

الدار/ صلاح الكومري

اللاعب المغربي يونس بلهندة، مطالب بحسم مستقبله في الأسبوعين المقبلين، إما البقاء في فريقه التركي "غلطة سراي"، أو قبول عرض جديد من اتحاد جدة السعودي قيمته خمسة ملايين أورو.

بعض المنابر الإعلامية السعودية، ذكرت، أخيرا، أن المهندس لؤي هشام ناظر، رئيس اتحاد جدة السعودي، رصيد ميزانية مهمة لتدعيم الفريق بمجموعة من اللاعبين المميزين على الصعيد العربي، ومن أبرزهم يونس بلهندة، لاعب المنتخب الوطني المغربي.

من جهتها أشارت بعض المنابر الإعلامية التركية، أن اتحاد جدة، الذي سبق أن قدم، الأسبوع الماضي، عرضا قيمته 3.5 مليون أورو من أجل ضم بلهندة، جدد رغبته في ضم اللاعب المغربي، وقدم لفريقه "غلطة سراي" التركي عرضا جديدا قيمته خمسة ملايين أورو.

ومعلوم أن الأندية السعودية الممارسة في الدوري الممتاز، ركزت اهتماماها، في الشهور الأخيرة، على لاعبي المنتخب الوطني المغربي، ونجحت في الظفر بخدمات اللاعبين مبارك بوصوفة (الشباب)، مروان داكوستا وكريم الأحمدي (الاتحاد)، نور الدين أمرابط (النصر).

وإضافة إلى احتمال انتقال بلهندة إلى الاتحاد السعودي، فإن اللاعب نبيل ضرار مرشح للانتقال بدوره إلى الدوري ذاته، إذ أنه تلقى مجموعة من العروض المغربية من أندية النصر والاتحاد والشباب.

يذكر أن هيرفي رونار، الناخب الوطني، سبق له أن عبر عن عدم رضاه على اللاعبين المغاربة الممارسين في الدوريات الخليجية، وقال إنه لن يراهن عليهم لحمل قميص المنتخب الوطني، بداعي أن مستوى التنافسية في هذه الدوريات، أقل بكثير من مستوى التنافس في القارة الإفريقية.

ويبدو أن هيرفي رونار مضطر إلى التراجع عن قناعاته وآرائه تجاه هذه الدوريات، حتى يتمكن من استدعاء اللاعبين المغاربة الممارسين بها، والذين يعتبرون من الركائز الأساسية في تشكيلة "الأسود"، بحكم أن الوقت يداهمه قبل انطلاق نهائيات كأس إفريقيا "كان2019".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سبعة + 10 =

زر الذهاب إلى الأعلى