أخبار الدارالمواطنسلايدر

جهة بني ملال…ارتفاع في الحالات المستبعدة واستقرار واضح في عدد الإصابات بـ”كورونا”

الدار / خاص

تعرف جهة بني ملال خنيفرة استقرارا واضحا في عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد، مع ارتفاع تدريجي في الحالات المستبعدة بناء على التحاليل المخبرية التي جاءت نتائجها سلبية، وذلك باستثناء إصابة واحدة مؤكدة جرى تسجيلها منتصف الأسبوع المنصرم بإقليم أزيلال.

ووفق معطيات مفصلة صادرة عن المديرية الجهوية للصحة بجهة بني ملال خنيفرة، فقد   انتقل عدد الحالات المستبعدة بجهة بني ملال، من مساء الجمعة إلى صباح اليوم، من 557 إلى 643 حالة، بعدما جرى استبعاد 30 حالة بإقليم بني ملال، و26 حالة بإقليم الفقيه بن صالح، و14 حالة بإقليم أزيلال، و8 حالات بإقليم خريبكة، و8 حالات بإقليم خنيفرة.

ويشير ذات المصدر الى أنه بناء على الكشوفات السلبية الأخيرة، بلغ عدد الحالات المستبعدة 252 حالة بإقليم بني ملال، و139 حالة بإقليم أزيلال، و104 حالات مستبعدة بإقليم خريبكة، و71 حالة مستبعدة بإقليم خنيفرة، و77 حالة مستبعدة بإقليم الفقيه بن صالح.

و تعرف جميع أقاليم جهة بني ملال خنيفرة استقرارا على مستوى الحالات المؤكدة، وإجمالي حالات التعافي، وإجمالي الوفيات، دون أن يتم تسجيل أي إصابة جديدة طيلة الأيام القليلة الماضية، ا استقر عدد الحالات المؤكدة إلى حدود الساعة في 25 حالة بإقليم خريبكة، و20 حالة بإقليم أزيلال، و9 حالات بإقليم الفقيه بن صالح، و3 حالات بإقليم بني ملال، وحالة واحدة بإقليم خنيفرة.

وبلغت حالات التعافي بجهة بني ملال خنيفرة إلى حدود الساعة 10 حالات شفاء، وتوزّعت بين إقليم خريبكة (4 حالات)، وإقليم الفقيه بن صالح (3 حالات)، وإقليم بني ملال (حالتان)، وإقليم خنيفرة (حالة واحدة)، مع تسجيل 6 وفيات منذ ظهور الجائحة بالجهة، وهمّت 4 وفيات بإقليم خريبكة، وحالة وفاة واحدة بإقليم بني ملال، وحالة وفاة أخرى بإقليم الفقيه بن صالح.

زر الذهاب إلى الأعلى