أخبار دولية

ألمانيا تخفف قواعد الحجر الصحي على القادمين من الاتحاد الأوروبي

تعتزم ألمانيا تخفيف قواعد الحجر الصحي المفروضة على المسافرين القادمين من الاتحاد الأوروبي بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد. وذكرت وزارة الداخلية الألمانية اليوم الجمعة، أنها تعمل حاليا على مخطط للولايات الالمانية ال16 عقب الاتفاق على تخفيف الإجراءات خلال المناقشات التي أجريت مع المستشارة أنغيلا ميركل أمس الخميس.

ويقع القرار النهائي في هذا الشأن في اختصاص الولاية نفسها.

وتنص القواعد الحالية في معظم الولايات على فرض حجر صحي على القادمين إلى ألمانيا من الدول المجاورة في الاتحاد الأوروبي لمدة 14 يوما.

ودعا وزير الداخلية الالماني هورست زيهوفر إلى تخفيف هذه اللوائح وتطبيقها فقط على المسافرين القادمين من دول خارج الاتحاد الأوروبي.

وتأتي هذه الخطوة بعد حكم أصدرته محكمة في ولاية سكسونيا السفلى، والذي وافقت فيه على طلب عاجل من صاحب عقار لقضاء العطلة، على عدم التقيد بالحجر الصحي.

كما ألغت ولاية شمال الراين-ويستفاليا، أكبر ولاية ألمانية من حيث عدد السكان، لوائح الحجر الصحي الخاصة بها اليوم الجمعة.

وكانت الحكومة الألمانية أعلنت أنها تعتزم تخفيف المراقبة على حدود البلاد مع دول الجوار اعتبارا من السبت المقبل إلى أن يتم إلغاؤها في منتصف يونيو المقبل. وقال وزير الداخلية زيهور إن ألمانيا، كما جيرانها فرنسا والنمسا وسويسرا، “وضعت لنفسها هدفا واضحا هو العودة الى حرية التنقل في أوروبا اعتبارا من منتصف يونيو”. وأضاف أن الحدود ستغلق مرة أخرى إذا تدهور الوضع الصحي.

زر الذهاب إلى الأعلى