أخبار الدار

مديرية الأرصاد الوطنية تتوقع تساقط أمطار قوية وثلوج بهذه المناطق

الدار/

أشارت "المديرية العامة للوقاية المدنية"، نقلا عن "مديرية الأرصاد الجوية الوطنية"، إلى توقع هطول أمطار قوية محليا اليوم السبت من الساعة الثانية عشر إلى التاسعة ليلا تتراوح كميتها بين 20 إلى 30 ملم في كل من العرائش والقنيطرة والرباط وسلا وسيدي قاسم وسيدي سليمان ووزان ومكناس والحاجب ومولاي يعقوب وصفرو وإفران. 

ومن المتوقع أيضا أن تهطل أمطار قوية محليا غدا الأحد من منتصف الليل إلى منتصف النهار تتراوح كميتها بين 30 و60 ملم بكل من العرائش والقنيطرة ووزان وشفشاون وتاونات وصفرو وتازة.

وأضافت "المديرية العامة للوقاية المدنية" في نشرتها التحذيرية كذلك أنها تتوقع، غدا الأحد، سقوط ثلوج يتراوح سمكها بين 10 و15 سنتيمتر في مرتفعات كل من إفران وبولمان وصفرو وميدلت وبني ملال وأزيلال والحوز وتنغير.

ومن جهة أخرى، تتوقع المديرية هبوب رياح غربية قوية تتراوح سرعتها بين 70 و90 كيلومتر في الساعة غدا الأحد من منتصف الليل. وأوردت النشر أن هذه الرياح القوية ستهب في كل من طنجة والفحص أنجرة والمضيق-الفنيدق وتطوان والعرائش وشفشاون والحسيمة والدريوش والناظور وبركان ووجدة وجرادة وتاوريرت وغرسيف وبولمان وفكيك ووزان وتاونات ومكناس ومولاي عقوب وفاس وتازة وصفرو والحاجب وإفران وميدلت وورززات.

وطالبت "المديرية العامة للوقاية المدنية" بمراقبة الوضع عن كثب وبتوعية السلطات المحلية والسلطات الأمنية والسلطات التقنية الجماعية وتلك التابعة لوزارة التجهيز، وذلك بهدف التعبئة الشاملة لكل الوسائل والاستجابة الآنية لأي طارئ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

14 − عشرة =

زر الذهاب إلى الأعلى