أخبار الدارسلايدر

بسبب اختلالات تنظيمية…البنك الاسباني يفرض عقوبات مالية على فرع بنك عثمان بنجلون في مدريد

الدار / خاص

ذكرت وكالة الأنباء الاسبانية غير الرسمية “أوربا بريس”،  أن البنك الإسباني(Banco de España)، قرر فرض عقوبات مالية في حق بنك BMCE انترناسيونال (BBI) الموجود في مدريد، التابع للبنك المغربي للتجارة الخارجية الذي أصبح اسمه “Bank of Africa”.

وأشار ذات المصدر الإعلامي، الى أن البنك الإسباني فرض عقوبات مالية تتجاوز مليون ونصف أورو على الفرع البنكي المغربي في إسبانيا، 900 ألف أورو على البنك ) حوالي 9.8 مليون درهم،( و772 ألف و500 أورو ) 8.4 مليون درهم(، على مدراء تابعين لمجلس إدارة BMCEالحاليين، والذين مارسوا مهامهم في الماضي.

وأكدت “أوربا بريس” أن  هذه العقوبات جاء بناء على خروقات واختلالات ارتكبها BMCE في إسبانيا، تتعلق بحوكمة الشركات وسياسة المكافآت، واختلالات في الهيكل التنظيمي وآليات الرقابة الداخلية، إضافة إلى اختلالات تتعلق بالإجراءات الإدارية والمحاسباتية.

وأكد ذات المصدر، أن  المدراء المعيين بهذه العقوبات المالية هم؛ محمد أغومي بـ 72 ألف أورو، وعز الدين جسوس بـ66 ألف أورو، وابراهيم بنجلون بـ57 ألف و 600 أورو، ووجيرونيمو بايز لوبيز بـ64 ألف و500 أورو، وعثمان بنجلون بـ44 ألف و400 أورو، ومحمد بناني بـ12 ألف أورو، ومامون البلغيتي بـ6 آلاف أورو، مشيرا الى أن ” هذه العقوبات التي تم فرضها على بنك BMCE بإسبانيا، جرى تنفيذها في أواخر شتنبر 2019.

وتشير المعطيات الى أن هذه القضية  تم تسويتها في نهاية 2018 من قبل البنك داخليًا”، مؤكدة أن “الشخص المعني هو (راضي محمود حمودة) تم فصله من منصبه في نفس العام ولم يعد له أية علاقة بـ BMCE”.

زر الذهاب إلى الأعلى