الرياضة

الاتحاد العربي للصحافة الرياضية : المشاركون يجمعون على أهمية وضع ميثاق شرف لمنع الخروقات

أجمع المشاركون في الاجتماع الثاني للجنة التنفيذية للاتحاد العربي للصحافة الرياضية المنعقد أمس الثلاثاء عبر تقنية الاتصال المرئي عن بعد, على أهمية “وضع ميثاق شرف ومدونة سلوك يلتزم بهما الجميع، بعدما شهدت الفترة الماضية بعض “الخروقات” التي مست مسيرة العمل بغية تنظيم العلاقة مع الجميع”.

وجرى الاتفاق خلال هذا اللقاء ايضا, على تشكيل لجنة تضم بعض المتخصصين للعمل على صياغة ميثاق الشرف للعمل به في الفترة القادمة ويلتزم به الجميع, حسبما اوضحه بيان الهيئة الرياضة العربية في موقعها الرسمي على الانترنت.

وأكدت اللجنة التنفيذية في اجتماعها على الثوابت الراسخة التي يسير على نهجها الاتحاد منذ سنوات طويلة المتمثلة في تعزيز العلاقات مع الاتحادات والجمعيات والروابط الإعلامية الرياضية في الوطن العربي لخدمة منتسبيها الذين يشكلون القاعدة التي ينطلق منها الاتحاد في طريقة عمله وإنجازه.

كما تم خلال الاجتماع -حسب البيان – التأكيد على أهمية تعزيز العلاقات مع اتحادات الصحافة الرياضية الآسيوية والإفريقية والدولية، وكذا العلاقة المتميزة التي تربط الإتحاد العربي مع اتحاد الاتحادات الرياضية العربية والتعاون المثمر مع الاتحاد العربي لكرة القدم .

وذكر نفس المصدر أن اللجنة التنفيذية, “حثت رؤساء وأعضاء اللجان المساعدة الدائمة للاتحاد على تفعيل عمل لجانهم بما يخدم تطلعات الصحفيين والصحفيات” مشيرا إلى أنه تم الاتفاق على دعوة كافة اللجان لعقد اجتماع لها خلال الفترة القادمة عبر الاتصال المرئي لمباشرة نشاطاتها.

المصدر: الدار- واج

زر الذهاب إلى الأعلى