علوم وتكنولوجيا

غوغل تبث الحياة في مخلوقات ما قبل التاريخ باستخدام الواقع المعزز

في أعقاب شعبية ميزة AR 3D Animals على الهاتف الذكي، أضافت ”غوغل“ مؤخرا ميزة مشاهدة عدد كبير من مخلوقات ما قبل التاريخ والتحف التاريخية إلى تطبيق ”Arts & Culture“.

وكانت ”غوغل“ قد أمضت سنوات في تطوير نماذج ثلاثية الأبعاد يمكن عرضها والتعامل معها في العالم الحقيقي باستخدام الواقع المعزز بالهاتف الذكي، ما أتاح لك رؤية الحيوانات ثلاثية الأبعاد، وأنت بغرفة معيشتك.

والآن ضمن أحدث عروض الواقع المعزز من غوغل، تستطيع مشاهدة مخلوقات ما قبل التاريخ ومحتويات المتاحف العالمية، وزيارة وعرض لأكثر الإبداعات شهرة في العالم، عبر تطبيق غوغل Arts & Culture.

وجاء الإعلان عن هذا التعاون الأخير في بيان على موقع غوغل الرسمي، حيث كشف تعاون غوغل مع متحف داروين الحكومي في موسكو ومتحف التاريخ الطبيعي في لندن لإعادة مجموعة كاملة من المخلوقات القديمة وبعض العناصر الموجودة الأخرى إلى الحياة وعرضها بالواقع المعزز.

ونظرا لصعوبة الوصول إلى المتاحف والمعالم السياحية في الوقت الحالي بسبب جائحة فيروس كورونا، فقد تكون الميزة الجديدة التي أتاحها مطورو غوغل عبر ”غوغل ايه ار“، طريقة مثلى للعودة إلى الماضي والتمتع بمشاهدة الحيوانات والمخلوقات المخيفة.

ولم تذكر ”غوغل“ الأجهزة المطلوبة لعرض الميزة الجديدة، لكن من المعلوم أنه لاستخدام ميزات ”الايه ار“، يتطلب وجود جهاز أندرويد يدعم ARCore، أو ايفون أو آيباد يعملان بنظام iOS 11 والإصدارات الأحدث.

المصدر: الداروكالات

زر الذهاب إلى الأعلى