أخبار الدارسلايدر

“عالم ديزني” بولاية فلوريدا يقاضي الجناح المغربي بسبب ديون متراكمة

الدار/ ترجمات

بدأ “عالم ديزني” بضاحية أورلاندو الأمريكية إجراء الحجز مع ولاية فلوريدا ضد مطعم “مراكش” الذي يدير المطاعم والمتاجر داخل الجناح المغربي الواقع في مدينة ملاهي إبكوت في فلوريدا، وفقا لتقرير لموقع ” wdwnt.com.”.

وأشار المصدر ذاته الى أن “عالم ديزني” تطالب باسترجاع جميع الممتلكات والمخزون والأثاث وجميع الممتلكات الشخصية الأخرى التي تخص المدين” الموجودة في الجناح المغربي.

وطلب مطعم مراكش مؤخرًا برنامج ضمان لشيكات رواتب موظفيه (أو قرض الشراكة بين القطاعين العام والخاص) بمبلغ 1 إلى 2 مليون دولار بعد تأثير أزمة كوفييد19 على الموقع. يحدد القرض ما مجموعه 260 وظيفة تم الحفاظ عليها بفضل الأموال المكتسبة، بينما لا يزال مطعم مراكش مغلقًا في الوقت الحالي .

و أعيد افتتاح Pavillon du Maroc مع Spice Road Table ومجموعة من المتاجر، لكنه لا يزال مهددًا بالأزمة. من جهته ، أغلق مقهى طنجة أبوابه مؤقتًا مطلع غشت الجاري.

خلال فترة الحجر الصحي، نشر الجناح المغربي وظائف شاغرة على موقع الخدمة السريعة التابع له. جناح المغرب هو أحد الأجنحة التي تعمل بشكل مستقل عن ديزني.

و افتتح رواق المغرب سنة 1984، حيث أشرفت على تدشينه الأميرة لالة مريم، وتعاقدت إدارة ديزني مع عدد من المغاربة، اثنان يشرفان على تشغيل مطعم مغربي، وآخر يقتني ألبسة وبضاعة تقليدية محلية، ثم تتكلف إدارة ديزني بعرضها للبيع للسياح، وسيتكلف مغربي آخر بجانب الترفيه داخل الرواق، بالاعتماد على الفولكلور المغربي؛ فيما تم الاعتماد على يد عاملة مغربية، تم استقدامها من المدارس الفندقية بالبلاد.

زر الذهاب إلى الأعلى