مال وأعمال

شركتا “توتال” الفرنسية و”أرامكو” السعودية تستثمران مليار دولار في محطات الوقود بالمملكة

وقعت شركتا "توتال" الفرنسية و"أرامكو" السعودية، اليوم الخميس، اتفاقية لتطوير شبكة محطات الوقود في السعودية، باستثمارات تبلغ نحو مليار دولار على مدى 6 سنوات المقبلة. 

وقالت الشركة النفطية السعودية "أرامكو" في بيان اليوم الخميس، إنها وقعت مع الشركة الفرنسية اتفاقية مشروع مشترك "بنسبة 50 في المائة لكل منهما" للدخول في سوق بيع الوقود بالتجزئة في السعودية.

ونقل البيان عن نائب رئيس قسم التكرير والمعالجة والتسويق في "أرامكو" عبد العزيز القديمي، قوله إن "أرامكو" مهتمة بإحداث "نقلة نوعية" في قطاع بيع الوقود بالتجزئة في السعودية، من خلال التعاون مع شركة "توتال" التي تمتلك خبرة "واسعة" في هذا المجال. 

وأضاف أن "أرامكو" تطمح من خلال هذا المشروع إلى خلق وظائف جديدة وفرص استثمارية في السعودية، إضافة إلى رفع مستوى موثوقية الخدمات المقدمة للزبناء، مبرزا أهمية المشروع في مساعدة "أرامكو" على استخلاص كامل القيمة من مواردها الهيدروكربونية.

من جهته، قال رئيس شركة "توتال" لخدمات التسويق مومار نجوير إن المشروع المشترك "سيكون له دور في تعزيز مكانة (توتال) في الأسواق سريعة النمو في جميع أنحاء العالم، ويزيد بشكل كبير من مكانتها في السعودية".

وبحسب البيان، فإن الشركتين ستستحوذان، بموجب الاتفاقية، على محطات الوقود التابعة لهما، والبالغ عددها 270 محطة منتشرة في معظم مناطق السعودية، بالإضافة إلى أسطول ناقلات الوقود التابع لهما. 

المصدر: الدار – وم ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى