أخبار الدارسلايدر

سفير مصر بالمغرب: لم يسبق للقاهرة أن اعترفت ببوليساريو والمغرب يمارس سيادته بصحرائه

الدار / رشيد محمودي – تصوير: منير الخالفي

ندد أشرف إبراهيم سفير دولة مصر لدى المملكة المغربية، اليوم الخميس، بالممارسات والجرائم التي تعرض لها أفراد الجيش المغربي، وكل الاعتداءات التي شملت منطقة الكركارات، وراح ضحيتها قوات المينورسو، وباقي المواطنين المغاربة الذين يمتهنون النقل الدولي، من طرف قطاع الطرق الموالين لجبهة البوليساريو الوهمية.

وقال إبراهيم، في حوار خص به موقع الدار، إن الوزارة الخارجية لدولة مصر، عبرت بدورها عن استنكارها لكل الأحداث اللإنسانية بمنطقة الكركارات، مشيرا إلى أن موقف دولة مصر كان واضحا ولايمكن القبول بتوقيف أو تعطيل الانشطة الإتجارية بمعبر الكركارات.

وتابع قائلا:”ننادي بوقف كل الاستفزازات وان يكون هناك حل سلمي وعادل ومصر موقف واضح وأننا لم نعترف أساسا بالجبة الصحراوية وعلاقتنا بالمغرب دائما على هذا الأساس”.

وأضاف سفير دولة مصر لدى المملكة المغربية:” أكدنا على احترام سيادة الدولة لأنه في إطار القانون العام لا يمكن المساس بسيادة الوطن ولانقبل بتوقيف حركة الاتجارة بمعبر الكركارات”.

وختم قوله:” السفارة اعتمدت على مصادر أخبار من هيئة الامم المتحدة ومن مصادر مغربية أكدت ان تدخل الجيش المغربي كان سليما وسلميا ولم يسفر عن أية خروقات أو ضحايا”.

زر الذهاب إلى الأعلى