المواطن

ثلاث أمديون بإقليم خنيفرة…حملة توعوية وتحسيسية للوقاية من COVID-19 

الدار / خاص

بمبادرة من جمعية أطلس لدعم الوحدات الطبية المتنقلة، وبشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، نظمت حملة طبية وتحسيسية استفاد من خلالها تلاميذ وتلميذات مجموعة مدارس ثلاث أمديون بإقليم خنيفرة، من أجل الوقاية من أخطار فيروس كورونا المستجد.

الحملة التحسيسية والتوعوية هدفها اللقاء المباشر مع التلاميذ، بغية تفسير المخاطر الناتجة عن الفيروس التاجي كورونا، إضافة إلى طرح مجموعة من الإرشادات والنصائح للمستفيدين، فيما يخص ارتداء الكمامات الواقية والتخلص منها بالطريقة السليمة والآمنة دون أن تسبب أي خطر تجاه الغير، والإلتزام باحترام التباعد الجسدي، والحرص على استخدام المعقمات، وتنظيف اليدين بشكل استمراري، والتخفيف من التنقل، وتجنب التجمعات.

ومن جانب آخر، قدمت خدمات طبية في إطار هذه الحملة، تتجلى في الكشف عن المشاكل الصحية التي يعاني منها التلاميذ المعنيون، كالسمع وتصحيح البصر، في حين أشرف على هذه المبادرة طاقم طبي يضم بشكل رئيسي أربعة أطباء وستة ممرضين وتقنيين.

للإشارة فإنه تم توزيع أثناء هذه الحملة التوعوية، 1000 كمامة و100 معقم، و32 نظارة طبية، إضافة الى معدات لتصحيح السمع مع ضمان التتبع الطبي لحالتين.

زر الذهاب إلى الأعلى