أخبار الدارسلايدر

من العيون.. بوريطة: المغرب يرفض ويندد بتدخلات إيران ضد البحرين وكل ما يمسها يمس المغرب

العيون/ رشيد محمودي

عبر ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، اليوم الاثنين بالعيون، عن سعادته بافتتاح مملكة البحرين لقنصلية عامة، مشيرا إلى أن هذا الحدث جاء متزامنا مع عدد من الانتصارات والنجاحات التي حققتها المملكة المغربية، في إشارة إلى اعتراف الولايات المتحدة الأمريكية بسيادة المغرب على أقاليمه الصحراوية.

وقال بوريطة، خلال الندوة الصحفية التي تلت الأجواء الاحتفالية، لتدشين وافتتاح قنصلية مملكة البحرين بالعيون، إن المغرب يندد بالممارسات والتدخلات التي تنهجها دولة إيران ضد ممكلة البحرين الشقيقة، موضحا أن كل ما يمس البحرين واستقرارها يمس المملكة المغربية.

وأفاد وزير الخارجية، أن افتتاح القنصلية سبقها عدد من الأحداث الهامة، وتزامنت مع العيد الوطني لممكلة البحرين، وهي فرصة للتعبير عن أصدق متمنيات الملك محمد السادس لما حققته المملكة الشقيقة من استقرار وأمن.

وتابع قائلا:” يتزامن هذا القرار أيضا مع الإعلان العام لأمريكا بمغربية الصحراء وذلك خلال مكالمة هاتفية جمعت بين الملك محمد السادس والرئيس الأمريكي دونالب ترامن الشيء الذي يؤكد المسار الذي اختاره المغرب بالتحول من التدبير إلى تحقيق نتائج محورية تعتبر منعطفا كبيرا وأبرزها اعتماد الخريطة المغربية كاملة من طرف الولايات المتحدة الأمريكية وهذا تأكيد لسادة المغرب من الدول العظمى العضو الدائم بمجلس الامن”.

وبشان تحرير معبر الكركارات من قطاع الطرق الموالين لجبهة البوليساريو الوهمية، أضاف وزير الخارجية ناصر بوريطة:” مملكة البحرين كانت من بين أولى الدولة التي ساندت المغرب في تدخله الناجح في تحرير معبر الكركارات ليتم بعدها افتتاح أزيد من 20 قنصلية بالاقاليم الصحراوية مما يؤكد تجاوب المجتمع الدولي مع قضية المغرب في سيادته على أراضيه الصحراوية”.

زر الذهاب إلى الأعلى