أخبار الدارسلايدر

كوشنير يلتقي نتنياهو قبل التوجه إلى الرباط على رأس وفد إسرائيلي 

الدار / خاص

من المنتظر ان تحط طائرة جاريد كوشنر، مستشار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، وصهره، خلال الساعات المقبلة من يوم الاثنين، في إسرائيل لترتيب الزيارة التي سيقوم بها إلى المغرب رفقة وفد إسرائيلي، وفقا لما أوردته صحيفة “يديعوت احرونوت”.

وسيعقد جاريد كوشنر، بحسب الصحيفة ذاتها، لقاءات مع رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، ووزير الدفاع، بيني غانتس، قبل أن يغادر، غدا، إلى الرباط في أول رحلة مباشرة على متن طائرة لشركة “العال” الإسرائيلية، على رأس وفد أمريكي إسرائيلي لإجراء محادثات ثلاثية مع المسؤولين المغاربة.

من جانبها، كشفت شركة طيران “العال” الإسرائيلية، ليلة أمس الأحد، أنها ستسير أول رحلة من إسرائيل إلى  الرباط، غدا الثلاثاء، وأن الطائرة ستحمل وفدا أمريكيا إسرائيليا مشتركا، مشيرة إلى أن الرحلة، التي تحمل رقم (ال. واي 555)، يتوقع  أن تستغرق ست ساعات.

ويشمل إعادة استئناف العلاقات الدبلوماسية بين المغرب وإسرائيل، بحسب ماجاء في بلاغ الديوان الملكي، تسهيل الرحلات الجوية المباشرة لنقل اليهود من أصل مغربي، والسياح الإسرائيليين من وإلى المغرب، وتطوير علاقات مبتكرة في المجال الاقتصادي، والتكنولوجي.

 كما ينتظر خلال هذه الزيارة لوفد جاريد كوشنير، أن يتم التوقيع على عدد من الاتفاقيات في مجالات مختلفة، و بحث سبل  إعادة فتح مكاتب للاتصال في البلدين، كما كان عليه الشأن، سابقا، ولسنوات عديدة إلى غاية 2002.

و ستحظى هذه الزيارة بمتابعة إعلامية كبيرة بالنظر إلى أهمية استئناف العلاقات الدبلوماسية بين المغرب وإسرائيل في تعزبز السلم والسلام والأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، و الدفع نحو النزاع الفلسطيني الإسرائيلي نحو الحل النهائي.

زر الذهاب إلى الأعلى