أخبار الدار

سابقة.. الحرس المدني الإسباني يبحر داخل المياه الإقليمية المغربية

الدار/ المحجوب داسع

في سابقة من نوعها، اتفقت مدريد والرباط على استراتيجية جديدة غير مسبوقة، ستسمح لبواخر الحرس المدني الإسباني بدخول المياه الإقليمية المغربية لإنقاذ المهاجرين غير القانونيين، وفقا لما أوردته صحيفة “إلباييس".

وستتمكن فرق الإنقاذ البحرية التابعة للحرس المدني الإسباني، يضيف المصدر، من  الإبحار في المياه المغربية بعد هذا الاتفاق وذلك لمساعدة المهاجرين غير القانونيين المعرضون للغرق في سواحل المتوسط.

وستقدم قوات "سالفامنتو ماريتيمو" الإسبانية، مساعدة لعناصر البحرية الملكية في المياه الاقليمية للمملكة، وذلك خلال عملية اعتراض المهاجرين الراغبين في الوصول الى السواحل الإسبانية، وذلك من خلال نقل الأشخاص العالقين إلى أقرب ميناء آمن بالمغرب.

ونفى الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى الخلفي، في ندوة صحفية أعقبت المجلس الحكومي المنعقد يوم الخميس، صحة هذه الأخبار، مؤكدا أن كل ما قيل عن الموضوع غير صحيح".

وتأتي هذه الأخبار في أعقاب الزيارة التي قام بها العاهل الإسباني، فيليبي السادس وعقيلته إلى المملكة، التقى خلالها بالملك محمد السادس، وعدد من المسؤولين المغاربة، وتم خلالها التوقيع على عدد من الاتفاقيات في مجالات مختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنا عشر − ستة =

زر الذهاب إلى الأعلى