أخبار الدارسلايدر

الخارجية الإسرائيلية : زيارة المغرب تاريخية وخطوة نحو السلام

الدار / خاص

أكد ليئور حياة، المتحدث الرسمي باسم الخارجية الإسرائيلية لـ”العين الإخبارية” أن “الزيارة التي أجراها وفد أمريكي إسرائيلي مشترك الى المغرب تاريخية”، قائلا : “توقيع الاتفاق تاريخي وكنا نحتاج هذا الاتفاق مع المغرب”.

وسبق أن أكد المتحدث باسم الخارجية الإسرائيلية،  في تصريحات من مطار الرباط سلا القنيطرة، أن “استئناف العلاقات بين المغرب وإسرائيل خطوة جديدة نحو السلام في الشرق الأوسط ودفع المنطقة إلى الاستقرار والازدهار”.

وأبرز أن “تاريخ العلاقات بين الشعبين يعود لسنوات طويلة، لدينا جالية يهودية تعيش هنا في المغرب وجالية مغربية مهمة جدا تعيش في إسرائيل”، مشيرا الى أن “هذه خطوة أخرى نحو السلام في الشرق الأوسط، وفي اتجاه تجنيب المنطقة بأكملها الصراعات والحروب والاتجاه بها نحو الازدهار والاستقرار”.

واختتم بقوله: “أنا فخور وسعيد جدا بوجودي هنا، في هذه اللحظة التاريخية وأتمنى لكم جميعا أعيادا سعيدة وسنة جديدة رائعة ولعل هذه السنة تكون سنة السلام وتحمل أخبارا جيدة للشرق الأوسط والعالم أجمع”.

وفي لحظة تاريخية ستبقى راسخة في الأذهان، توشحت الطائرة الإسرائيلية برمز “خميسة”، المستوحى من الثقافة المغربية، إلى جانب عبارة “السلام” بالعربية والعبرية والإنجليزية، وأعلام المغرب وإسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية، لتكون الرحلة التجارية الأولى مباشرة من تل أبيب إلى الرباط عقب استئناف العلاقات الدبلوماسية بين المغرب وإسرائيل.

وتميزت زيارة الوفد الإسرائيلي و الأمريكي للمغرب باستقبالهما من طرف الملك محمد السادس، وتوقيع اتفاق ثلاثي يهم تعزيز العلاقات بين البلدان الثلاثة في مختلف المجالات.

زر الذهاب إلى الأعلى