أخبار الدارسلايدر

بالصور.. القوات المسلحة الملكية تؤمن مدينة بانغاسو بالكامل بعد فرار مسلحين

الدار / خاص

ذكرت الصفحة الخاصة بالقوات المسلحة الملكية المغربية، أن  القوات المسلحة الملكية أمنت مدينة بانغاسو بالكامل بعد فرار ما تبقى من المسلحين ليلة الجمعة-السبت”، مشيرة إلى أن ذلك تم “بعد استقدام تعزيرات عسكرية وإطلاق عملية تمشيط واسعة داخل المدينة وتسيير دوريات بمختلف أحيائها”.

وأفادت الصفحة أن القوات المسلحة الملكية تمكنت من  إنجاز مهامها رفقة البعثة الأمية للقبعات الزرق لحفظ السلام  بأفريقيا الوسطى، من خلال آخر عملياتها المسلحة والدقيقة، بتأمين مدينة بانغاسو بالكامل والتي تقع على بعد 750 كيلومترا شرق بانغي.

وأعلنت الأمم المتحدة السبت  أن قوات حفظ السلام في جمهورية إفريقيا الوسطى استعادت السيطرة على مدينة تقع على بعد 750 كيلومترا شرق بانغي احتلتها منذ مطلع يناير مجموعات مسلحة شنت هجوما على نظام الرئيس فوستين أرشانج تواديرا.

من جانبه أكد  الناطق باسم بعثة الأمم المتحدة في إفريقيا الوسطى (مينوسكا) فلاديمير مونتيرو، أن “مدينة بانغاسو أصبحت تحت السيطرة الكاملة لمينوسكا بعد الإنذار الذي وجهته البعثة الجمعة إلى المجموعات المسلحة”. تضيف الوكالة الفرنسية، موضحا أن “المتمردين تخلوا عن المواقع التي احتلوها وفروا من المدينة ليل الجمعة السبت.

زر الذهاب إلى الأعلى