أخبار الدارسلايدر

أكاديمية منتخبي الغد سابقة في تاريخ الأحزاب السياسية تضم أزيد من 30 ألف مرشح ومرشحة للاستحقاقات الانتخابية

الدار/ رشيد محمودي

أعلن حزب التجمع الوطني للأحرار، اليوم الاثنين، عن مبادرة ” أكاديمية التجمع الوطني للأحرار” منتخبي الغد، وهي بوابة إلكترونية موجهة لقواعد حزب التجمع الوطني للأحرار، تأهبا للاستحقاقات الانتخابية المقبلة.

وعبر امحمد القباج عضو لجنة تطوير المبادرة، خلال الندوة الصحفية التي أقيمت بمقر الحزب، عن سعادته بتتويج أكثر من سنة من الاجتهاد بالإعلان الرسمي عن جاهزية بوابة إلكترونية غنية بالمواد لفائدة قواعد الحزب الذين سيستفيدون من هذا التكوين وبالغ عددهم أزيد من 30 الف مرشح ومرشحة للاستحقاقات المقبلة في أفق تعميم التكوين ليشمل كل المناضلين والمناضلات.

وقال القباج خلال مداخلته، أن البوابة تتوفر على 70 مادة تكوينية مصورة من طرف أساتذة في القانون والعلوم السياسية إلى جانب قيادات من حزب التجمع الوطني للأحرار، بحيث إن الفئة المستهدفة تتمحور حول الطاقات الراغبة في خوض غمار الاستحقاقات إذ سيحصلون على شهادة معتمدة من طرف الحزب ولها مكانة مهمة كبيرة في المحطات التنظيمية المقبلة.

وأفاد المتحدث نفسه، أن البوابة توفر مسارات مختلفة للتكوين يهم المسار الأول للمناضلات والمناضلين للانتخابات المتعلقة بالغرف المهنية والجماعات والمسار الثاني يتعلق بالجهات والمسار الثالث للراغبين في الترشح للانتخابات التشريعية.

وتابع قائلا:” كل مشارك مطالبا باستكمال البرنامج وكل المسارات الأخرى و يستفيد المشاركون من مسار التكوين المشترك المسمى مسار الأحرار يضم مواد تكوينية من قيادة الأحرار والأطر بحيث إن الغاية منه هو تقاسم عدد من التجارب الناجحة في تدبير المؤسسات المنتخبة إلى جانب مضامين العرض السياسي والتعمق في مجالاته متعددة”.

وأكد عضو اللجنة، أن المرشحين لهم الإمكانية لولوج مكتبة رقمية تتوفر على مجموعة من الكتب السياسية والقانونية والفكرية والإجتماعية ذات علاقة بتدبير الشأن العام بالإضافة إلى الدروس والمداخلات المصورة والاستفادة بدورات تكوينية عن بعد في المجال القانوني يشرف عليها جامعات و معاهد معروفة”.

ومن جهتها، أفادت أمينة بن لخضر عضوة اللجنة، أن هذه البوابة تشكل فرصة لكل المناضلات لتحميل الوثائق المرجعية للحزب التي توفر العشرات من الوسائط السمعية البصرية التي تهم الحزب في المجتمع وتصورات المواطنين ونظرتهم في تنمية محيطهم.

وقالت بن خضرة، انها هذه المبادرة ستساهم في تطوير مهاراتهم من أجل نجاعة أكبر لتدبير الشأن العام بحيث أن كل مشارك يختار مسار حسب ميولاته بشأن الانتخابات بهدف تأهيل المشاركين والمشاركات بكل ما يتعلق بالمؤسسات المنتخبة خاصة بالجانب المتعلق بالتواصل.

وأضافت من ابرز المحاور التي تضم البوابة تتعلق بالمعلومات القانونية المتعلقة بالدستور ومهارات وآليات العمل السياسي للتعرف على تقنيات لإنجاح مهامهم وتحسين تدبيرهم، مشيرة إلى انه المرحلة ستشمل تكوين في مجال الخطابة والتواصل واستثمار الآليات التكنولوجية وتوفير كل المعطيات المتعلقة بقيم الحزب ومرجعيته.

وبشان مواكبة المشاركين، أفاد عادل الزايدي، عضو اللجنة، أن هذه المرحلة خطوة أساسية لإنجاح هذه التجربة المتفردة، الشيء الذي أجبر أعضاء اللجنة على تخصيص برنامج متخصص للتتبع الدائم لمسار تكوين المشاركين، مع مركز اتصال مكون لتقديم خدمات مختلفة لفائدة مناضلات ومناضلي الأحرار الذين سيستفيدون من هذه الدورة التكوينية المركزة.

وأوضح الزايدي، أن هذا الفريق التقني رهن إشارة المستفيدات والمستفيدين طيلة مدة التكوين وسيتواصل معهم ويقدم لهم باقة من الخدمات، تتمثل في: التواصل عن طريق البريد الإلكتروني مع المشاركين، التواصل عن طريق الهاتف وقد تم تخصيص رقم أخضر لهذه العملية، المحادثة المصورة من خلال برمجة لقاءات وندوات عن بعد، ومنتديات للنقاش حول مختلف محاور التكوين، بالإضافة لمكالمات هاتفية للتتبع ولتذكير المشاركين بضرورة إتمام المحاور.

زر الذهاب إلى الأعلى