أخبار دوليةسلايدر

في ظل تفشي الجريمة..الرئيس الجزائري يعين مديرا جديدا للأمن الوطني

الدار / خاص

عيّن الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، فريد زين الدين بن الشيخ مديرا عاما للأمن الوطني، وفقا لما أعلنته وزارة الداخلية والجماعات المحلية.

وأنهى رئيس الجمهورية مهام المدير العام للأمن الوطني السابق خليفة أونيسي. وجاء التعيين، بحسب وزارة الداخلية الجزائرية، بموجب المرسوم الرئاسي المؤرخ في 1 شعبان 1442 الموافق لـ 15 مارس 2021.

ويعد فريد زين الدين بن الشيخ من أبرز الأطر في الأمن الوطني بالجزائر، حيث تقلد عدة مناصب من بينها، مراقب للشرطة قبل أن يتم تعيينه في عام 2019 في منصب مفتش جهوي للشرطة الجزائرية للوسط في حركة مفتشين جهويين للشرطة الجزائرية.

كما يعتبر المدير العام للأمن الوطني في الجزائر اطارا ساميا في الشرطة الجزائرية وأحد خبراء الأمن الوطني في علم الاجرام، حيث سبق له تاليف كتب في المجال والقاء محاضرات.

وسبق أن تقلد مراقب الشرطة فريد زين الدين بن الشيخ ،مناصب على مستوى ديوان المديرية العامة للأمن الوطني إلى غاية عام 2011 حيث عين رئيسا لأمن ولاية جيجل، و قبل تقلده مناصب في ديوان المديرية العامة للأمن الوطني في العاصمة، اشتغل مراقب الشرطة فريد زين الدين بن شيخ، في مناصب على مستوى مديرية أمن ولاية الجزائر.

ويأتي تعيين المدير العام للأمن الوطني الجديد بالجزائر في ظل تفشي مختلف أضرب الجريمة والانحراف، بشكل دفع الرئيس عبد المجيد تبون الى الدعوة الى “مكافحة تفشي ظاهرة النشاط الإجرامي لعصابات الأحياء التي عرفت تناميا في السنوات الأخيرة, خاصة في المدن الكبرى بسبب ضعف سلطة الدولة”.

كما دعا الى الزيادة في إجراءات الردع القانوني لحماية المواطنين وممتلكاتهم من هذه العصابات الإجرامية التي يستخدم فيها المال الفاسد لخلق البلبلة وترهيب السكان وترويج المخدرات”.

زر الذهاب إلى الأعلى