أخبار الدارسلايدر

اختيار المغرب ضمن البلدان الخمس من حيث السفر الآمن

الدار / خاص

تم تصنيف المغرب ضمن الوجهات الخمس الأولى من حيث السفر الآمن، وفقا لتصنيف موقع “تورلين”، المتخصص في الأسفار المنتقاة.

وأكد الموقع أن المغرب، الذي صنف من بين وجهات السفر الأكثر أمانا عند منتصف فبراير 2021، أي بعد أسبوعين من إطلاق حملة التلقيح الخاصة به، تقدم منذ ذلك الحين بأربعة مراكز على كل من نيوزيلندا، وأيسلندا، وزيمبابوي.

وجرى انتقاء المغرب، بحسب الدراسة التي تم إعدادها بالتعاون مع يوهان جونز، نائب المدير السابق لحلف شمال الأطلسي، والمستشار الأمني حاليا لدى “تورلين”، للأسبوع الثالث على التوالي، البلد الوحيد الآخر المنتمي لشمال إفريقيا الذي يشارك في الترتيب إلى جانب مصر.

وانضمت كوريا الجنوبية، للمرة الأولى، الى تصنيف الوجهات الأكثر أمانا، بحلولها في المركز الـ18، بينما تراجعت جنوب إفريقيا بـ5 مراتب إلى المركز 17.

وهمت الدراسة وجهات عبر العالم متاحة حاليا أو قريبا للمسافرين، حيث تأخذ بعين الاعتبار معايير مختلفة من قبيل المعدل التراكمي لحالات الإصابة بعدوى فيروس “كوفيد-19” خلال 14 يوما أو معدل الامتثال للقوانين الصحية الدولية.

يشار الى أن موقع “تورلين (www.tourlane.fr) تأسس في برلين سنة 2016، وهو واحدة من بين المزودين الإلكترونيين الرائدين في مجال تنظيم أسفار وعطلات الأحلام المصممة على المقاس. ويتيح “تورلين” للمسافرين التخطيط وحجز الرحلات لعدة أيام بكيفية شفافة ومتفردة. حيث يمكنهم الاختيار بين مسارات رحلات مصممة خصيصا، والتي يتم إعدادها وتنسيقها من طرف خبراء السفر، وذلك إلى أزيد من 50 وجهة عبر العالم.

زر الذهاب إلى الأعلى