أخبار الدارسلايدر

الملك محمد السادس أول قائد عربي يتصل بالعاهل الأردني..حرص ملكي على أمن واستقرار البلد الشقيق 

الدار / خاص

في أول اتصال هاتفي من قائد عربي، أجرى صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، صباح يومه الأحد باكرا اتصالا هاتفيا مع أخيه صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبد الله الثاني ابن الحسين، ملك المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة.

وأفاد بلاغ للديوان الملكي ان جلالة الملك محمد السادس  اطمئن  على الأوضاع بناء على المعطيات التي تقاسمها معه العاهل الأردني.

كما جدد جلالة الملك بهذه المناسبة تضامنه التام والطبيعي مع الأردن الشقيق ودعم جلالته الكامل لكل القرارات التي اتخذها جلالة الملك عبد الله الثاني لاستتباب الأمن والاستقرار.

ويأتي هذا الاتصال، وفق بلاغ الديوان الملكي، تجسيدا للوشائج التاريخية والعائلية القوية بين العاهلين الكريمين والأسرتين الملكيتين وللروابط القائمة بين البلدين والشعبين الشقيقين”.

ويعكس هذا الاتصال الهاتفي، الذي يأتي عقب المحاولة الانقلابية الفاشلة في الأردن، عمق العلاقات التي تجمع بين المغرب والأردن في جميع المجالات.

كما أن هذا الاتصال الهاتفي يعد مضرب مثل لما يجب أن يكون عليه التضامن الفعال و الأخوة الصادقة بين البلدان العربية.

 وسارع المغرب مباشرة بعد قيام الأردن بحملة اعتقالات في صفوف عدد من المسؤولين البارزين بتهمة تهديد استقرار وأمن البلد، من خلال بلاغ وزارة الخارجية المغربية إلى إعلان تأييده المطلق للخطوات التي أقدمت عليها المملكة الأردنية الهاشمية لضمان أمن واستقرار البلد”.

زر الذهاب إلى الأعلى