أخبار دوليةسلايدر

صحفي مصري: تبون مارس الكذب وبدا جاهلا في حواره مع الجزيرة الذي كان ساقطا

الدار-خاص
قال الصحفي والكاتب المصري، عماد فواز، إن “الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون اسرف في تصريحاته لقناة الجزيرة للقطرية في الكذب وبالغ في إظهار جهله، حيث بدا جاهلا لأبسط المعلومات”.

وأضاف الصحفي المصري في تدوينة على صفحته الفايسبوكية، أن الرئيس تبون كذب، عندما قال بأن 75 دولة أعضاء في الاتحاد الافريقي يعترفون بعصابة البوليساريو الإنفصالية، في حين أن اعضاء الاتحاد أصلا 53 دولة منها 28 دولة -أكثر من النصف- وقعت عام 2016 طلبا جماعيا “مذكرة رسمية” لرئاسة الاتحاد بطرد البوليساريو “سحب العضوية” وبناء عليه جُمد نشاطها”.

وتابع بالدارجة المصرية: “عبد المجيد معرفش إيه” بدا سطحيا جاهلا.. والمذيع كان مرتبكا وواضح أنه تحت ضغط لأنه لم يراجع عبد المجيد معرفش إيه في تصريحاته التي تقطر جهلا وكذبا وهي بديهيات المهنة.. أو ربما المذيع أجهل منه”.

واعتبر عماد فواز بأن “حوار قناة الجزيرة من الناحية المهنية ساقط، كما تمادى تبون في الكذب بوقاحة -تخريج العينين- والمذيع بدا كدمية تافهة.. وقناة الجزيرة سقطت في القاع”، معلنا حذفه للقناة من قائمة القنوات التي يتابعها”.

ونشر الصحفي المصري فيديو، قال إنه سيتطرق لكواليس تسجيل هذا الحوار الغير مسبوق في مستوى التفاهة والكذب.. من داخل الجزيرة”.

زر الذهاب إلى الأعلى