أخبار الدارسلايدر

كيف تستفز إسبانيا المغرب بإطلاق اسم الانفصالية أميناتو حيدر على ساحة بإشبيلية

الدار- خاص

يواصل اليسار المتطرف في اسبانيا، ضغطه على الاشتراكي بيدرو سانشيز، بشأن قضية الصحراء المغربية، حيث ذكرت وكالة “أوربا بريس” الاسبانية أنه بعد المسيرة المؤيدة لجبهة “البوليساريو” الانفصالية، التي نظمت يوم أمس السبت 19 يونيو الجاري في مدريد، دعا اليها تحالف يونيداس-بوديموس، أصبحت ساحة في إشبيلية تحمل الآن اسم الانفصالية المرتزقة أميناتو حيدر.

وأشارت وكالة “أوربا بريس” الى أن ” الجلسة العامة للمجلس البلدي لـ”سان بابلو سانتا خوستا” في عاصمة الأندلس وافقت على الاقتراح المقدم من قبل مجموعة المسؤولين المنتخبين لحزب Izquierda unida (اليسار المتحد)، برئاسة وزير الاستهلاك ألبرت جارزون، من أجل تكريم الانفصالية الخائنة، أميناتو حيدر.

وقالت “ديانا فرنانديز”، المسؤولة عن “إزكويردا يونيدا” في إشبيلية، التي تشتهر الأندلس بشبكتها الداعمة للغاية لمواقف عصابات “لبوليساريو”، ان ” هذا التكريم يأتي في وقت حرج يمر به شعبنا (الصحراوي)”.

ويعرف حزب بوديموس الإسباني، بعدائه للمغرب في قضية الصحراء بدعمه القوي لجبهة البوليساريو الانفصالية، اذ أصبح أكثرة جرأة فيما يخص إصداره مواقف مستفزة تجاه المملكة المغربية، في الوقت الذي يلتزم فيه رئيس الحكومة “بيدرو سانشيز” ووزارة الخارجية الإسبانية، الصمت، وهو ما يعتبر ضمنيا تواطؤ وتزكية لهذه المواقف المناوئة للمغرب.

زر الذهاب إلى الأعلى