سلايدرمال وأعمال

شركة”العال” الإسرائيلية تكشف سعر الرحلات الجوية بين المغرب وإسرائيل

الدار- خاص

أعلنت شركة “العال” الإسرائيلية أن أسعار رحلاتها التي تربط مطار الدار البيضاء بمطار تل أبيب ستبدأ من 499 دولارا، أي في حدود 4449 درهما.

وبتدقيق بسيط سنلاحظ أن هذا السعر، يقارب سعر الرحلات الرابطة بين القاهرة والدار البيضاء في الأيام العادية والتي تؤمنها الخطوط الملكية المغربية، أو شركة مصر للطيران، كما أنه أقل من سعر الرحلات التي تُسيرها شركات أخرى والذي يصل على متن الخطوط التركية مثلا إلى حوالي 4700 درهما.

وانضمت شركة “العال” الى شركتي “إسرا-إير” و”أركيا” اللتان أعلنتا سابقا تأمينهما لرحلات نحو المغرب.

يشار الى أن شركة “العال”، كانت أول طائرة إسرائيلية تحط بمطار الرباط – سلا وعلى متنها الوفد الأمريكي والإسرائيلي الذي استقبله الملك محمد السادس بالعاصمة الرباط، في زيارة توجت بإعادة استئناف العلاقات الدبلوماسية بين الرباط وتل أبيب بعد 20 عاما من تعليقها، وبتوقيع اتفاق ثلاثي، من بين بنوده تشجيع الرحلات الجوية.

وبدأت منصات إعلامية إسرائيلية في ترويج المغرب كوجهة سياحية مفضلة لسنة 2021، تزامنا مع فصل الصيف، و مع دنو موعد اطلاق الرحلات السياحية المباشرة بين المغرب وإسرائيل، والتي يرتقب أن تستقطب أزيد من 500 ألف سائح إسرائيلي.

كما كشفت وزيرة السياحة المغربية، نادية فتاح علوي، في تصريح سابق، أن عدد السياح الإسرائيليين الذين سيزورون، المغرب سيتضاعف من 50 ألفاً إلى 200 ألف بعد إطلاق رحلات جوية مباشرة بين المغرب وإسرائيل في العام الحالي.

ويتوقع أن يرتفع عدد السياح الإسرائيليين في المغرب بشكل ملحوظ بعد فتح الخطوط الجوية المباشرة، في إطار استئناف العلاقات بين الرباط وتل أبيب قبل أشهر.

زر الذهاب إلى الأعلى