سلايدرمال وأعمال

مؤشر النظام البيئي العالمي للشركات الناشئة 2021 يكشف ترتيب المغرب عربياً وعالميا

الدار- خاص

احتل المغرب المرتبة العاشرة عربيا، و 95 عالميا في “مؤشر النظام البيئي العالمي للشركات الناشئة 2021 ” الصادر عن Startup Blink.

وبحسب التصنيف، احتلت الإمارات المرتبة الأولى عربيا و 25 عالميا، بارتفاع 18 مرتبة عن العام الماضي ، يليها الأردن في المركز الثاني عربيا و 64 عالميا، ثم مصر في المرتبة الرابعة عربيا و70 عالميا، مع تقدم 11 مرتبة، جاءت السعودية في المرتبة 71 عالمياً والخامسة عربياً، متقدمة 17 مرتبة مقارنة بالعام الماضي.

ثم لبنان بالسادس والسادس وال70عالميا، وتونس في المرتبة السابعة عربيا و 82 عالميا، ثم قطر في المرتبة الثامنة عربيا و 84 عالميا، ثم الكويت في المرتبة التسعين عالميا، والتاسع عربيا، ثم المغرب في المرتبة العاشرة 10 عربيا، و 95 عالميا.

عالمياً، حافظت الولايات المتحدة على المرتبة الأولى عالمياً، تليها المملكة المتحدة في المرتبة الثانية عالمياً، ثم إسرائيل في المرتبة الثالثة، ثم كندا في المركز الراب، ثم ألمانيا في المرتبة الخامسة ، والسويد في المرتبة السادسة ، والصين في المرتبة السابعة ، ثم سويسرا في المرتبة الأولى. الثامن ، وأستراليا في المركز التاسع ، ثم سنغافورة في المركز العاشر. يعتمد المؤشر على خوارزمية خاصة تتكون من بيانات موضوعية وقابلة للقياس الكمي ، والتي يمكن قياسها بشكل متناسب عبر المناطق والبلدان والمدن.

زر الذهاب إلى الأعلى