أخبار دولية

بعد الولايات المتحدة.. اعتراف وشكر دولي لدور الإمارات الإنساني في عمليات الإجلاء من أفغانستان

ظهرت قيم الإمارات الأصيلة والنبيلة من جديد بشكل جلي في الموقف الإنساني الذي سجلته دولة الإمارات في الأزمة الأفغانية بتكريسها جهودا لنوعية لتسهيل إجراءات الآلاف من أفغانستان بينهم دبلوماسيون وموظفون أجانب إضافة إلى المواطنين الأفغان والأجانب.
ولاعتبارات إنسانية، وكما استقبلت الرئيس الأفغاني المنتخب ديمقراطيا على أراضيها.. استقبلت الإمارات خمسة آلاف أفغاني ممن تم إجلاؤهم بمجهود استثنائي إماراتي من أفغانستان.

وأصبحت الإمارات العربية المتحدة نقطة محورية في جهود الإجلاء من أفغانستان، ويأتي ذلك في إطار جهودها الإنسانية للتيسير على كافة الأطراف في ظروف مع بعد دخول حركة طالبان إلى كابل.

وفي وقت تشارك فيه الإمارات، العالم احتفاله بيوم العمل الإنساني، الذي يصادف 19 غشت من كل عام وفي سجلها تاريخ الحافل بالإنجازات غير المسبوقة التي جعلتها في الصدارة إقليميا وعالميا في مجالي العمل الإغاثي والإنساني، ساهمت الإماراتي من خلال أسطول طائراتها وعبر مطاراتها في إجلاء الآلاف من أفغانستان.
ونظرا لدورها الانساني النوعي في إجراء الأجانب من أفغانستان، تلقت القيادة الإمارات الشكر والامتنان والعرفان من كبريات العواصم وقادة الدول عبر العالم، كان على رأسها الرئيس الأمريكي جو بايدن الذي أشاد بدور الإمارات وجهودها الانسانية في عمليات الأجلاء من أفغانستان وذلك في اتصال هاتفي جمعه بالشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي.. كما تواصلت الاشادات والشكر من إسبانيا وبريطانيا وفرنسا ونيوزيلاندا والعديد من عواصم العالم… تقديرها لدولة الإمارات وجهودها في إجراء مواطنين هذه الدول من أفغانستان.

زر الذهاب إلى الأعلى