أخبار الدارسلايدر

أخنوش: ارتفاع نسبة المشاركة في الانتخابات تؤكد رغبة المغاربة في التغيير

الدار-خاص
أعرب عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار في كلمة مساء اليوم الأربعاء بالمقر المركزي للحزب بالرباط، عن سعادته بنجاح بلادنا في رهان تنظيم الانتخابات في موعدها على الرغم من الظروف غير العادية المرتبطة بجائحة كورونا”.

عزيز أخنوش أشاد عاليا بنسبة المشاركة في الانتخابات التي بلغت 50.18 %، و ارتفاع عدد المصوتين مقارنة بالمحطات الانتخابية السابقة، مشيرا إلى أن ” الأمر يتعلق بمؤشر إيجابي يؤكد اهتمام الناخبين بالاستحقاقات الانتخابية، وفي ترسيخ المسار الديمقراطي ببلادنا”.

هذه النسبة، يضيف رئيس حزب ” الأحرار”، تؤشر على رغبة المغاربة في البديل والتغيير وأيضا عن تزايد وعي المواطنين بأهمية العملية الانتخابية، مشددا على أن هذه الإرادة الشعبية في التغيير ستعبر عنها مخرجات صناديق الاقتراع التي سيتم الإعلان عنها لاحقا.

وأضاف أخنوش قائلا:” نحن كحزب شاركنا بالعمل بالقرب من المواطنين، وقمنا من أجله بعمل كبير على مستوى استقطاب فئات جديدة من الناخبين ومن ضمنها عدد مهم من الشباب، وهذا يتأكد من خلال الحملات الانتخابية للحزب في مختلف ربوع المملكة، بحيث أن الشباب هو الذي قام بالحملة الانتخابية للتجمع، وكان حاضرا بقوة”.

وكانت وزارة الداخلية قد كشفت في بلاغ لها أن نسبة المشاركة في انتخابات ثامن شتنبر، بلغت عند انتهاء عملية التصويت في الساعة السابعة مساء 50,18 في المائة على المستوى الوطني.

زر الذهاب إلى الأعلى