أخبار الدارسلايدر

ناصر بوريطة: لا حل لأزمة ليبيا بدون إجراء انتخابات في وقتها المحدد

الدار / رشيد محمودي

استقبل ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، اليوم الثلاثاء، خالد المشري رئيس المجلس الأعلى لدولة ليبيا، بمقر الوزارة بالرباط.

وقال ناصر بوريطة، إن هذا اللقاء يدخل ضمن اللقاءات التشاورية لتبادل الآراء، حول الحلول الممكنة لازمة ليبيا، مشيرا الى ان مجلس الدولة عنصر أساسي في بناء قنوات الحوار بحثا عن حلول حكيمة للأزمة.

وافاد بوريطة، انه تطرق مع خالد المشري، عددا من المحاور المهمة بناء على توجيهات جلالة الملك محمد السادس، أبرزها أن الانتخابات يجب ان تجرى في موعدها المحدد بحيث انه الحل لازمة ليبيا بدون انتخابات رئاسية وتشريعية،وذالك يوم 24دجنبر مع احترام دور كل المؤسسات

وتابع قائلا:” الانتخابات الرئاسية والتشريعية لابد من توفير شروط أساسية في تنظيمها عن طريق المؤسسات المسؤولة مع الاستماع الليبيون لبعضهم البعض والحفاظ على المرجعيات المتعارف عليها لكي تمر الأمور في أحسن الظروف.

وأضاف وزير الشؤون الخارجية، ان ليبيا بمقدورها بأن تتوافق على الاساسية، بحيث أن استقرار المؤسسات الليبية ضروري لانجاح الاستحقاقات الرئاسية، معتبرا أن استقرار المؤسسات الناتجة عن الحوار السياسي سيكون مفتاح إنجاح المرحلة المقبلة.

وحسب المتحدث ذاته:” كل هذه الزيارات تأتي في إطار المقاربة المغربية وفتح الحوار بين الليبيين للبحث عن حلول والتحاور للوصول بتفاهمات مهمة تنخرط في خدمة المواطنين الليبيين”.

زر الذهاب إلى الأعلى