أخبار الدارسلايدر

عمدة الرباط: ليس هناك أي صفقة مع زوجي ليكون محاميا للجماعة وما راج مجرد مغالطات

الدار- خاص

خرجت أسماء أغلالو، عمدة مدينة الرباط، عن صمتها لتوضح حقيقة ما أسمته بـ” مغالطات” تم تداولها مؤخرا، في بعض المواقع التواصل الاجتماعي، والتي تزعم أنها أبرمت صفقة مع زوجها الأستاذ المحامي سعد بنمبارك، للدفاع عن الجماعة.

وأوضحت أسماء أغلالو في توضيح للرأي العام، توصل موقع “الدار” بنسخة منه، أن الأستاذ سعد بنمبارك، المحامي بهيأة الرباط، قام بالدفاع، في ملف الطعن الذي تقدم به حزب العدالة والتنمية، اثر انتخاب رئيسة المجلس ونوابها يوم 24 شتنبر 2021، والذي يرمي الى الإطاحة بالعمدة ونوابها العشر، بتكليف شخصي منهم رئيسا ونوابا”.

وشددت عمدة العاصمة الإدارية للمملكة على أن ” هذه القضية تعتبر ذات حساسية انتخابية، ليس لها علاقة بمصالح الجماعة، وبالتالي لا يمكن تكليف أحد محامي الجماعة بالدفاع عنها، لأنها لا تدخل ضمن الملفات الموكولة لهم، ما دفع الأستاذ سعد بنمبارك للتطوع للدفاع عن هذا الملف”.

وأشارت الى أن ” هذه القضية موضوع التشويش لا تخرج عن ملف الطعون الانتخابية، ذلك أن المستشار المنتمي الى فيدرالية اليسار، والذي كان يتطلع للفوز بلجنة المعارضة تقدم هو الاخر بطعن ضد الفائز برئاسة هذه اللجنة المستشار خالد أرسلان، ووجه طعنة هذه المرة ضد العمدة بصفتها رئيسة، وتم الدفاع عنها كذلك من طرف مكتب الأستاذ سعد بنمبارك، وقضت المحكمة الإدارية بالرباط فيها بعد قبول الطعن”.

وأضافت أسماء أغلالو الى أن ” مهمة الأستاذ سعد بنمبارك، انتهت بمجرد اسدال استار على ملف الطعون الانتخابية، وهي خدمات قدمها مجانا دون مقابل، وان رئيسة المجلس حريصة على تدبير المال العام للمؤسسة التي تشرف عليها”.

وذكرت عمدة الرباط في هذا الصدد بأن ” المجلس الجماعي للرباط متعاقد مع ثلاث محامين ذوي كفاءة عالية لصون حقوق الجماعة وليس الدفاع عن المنتخبين”.

زر الذهاب إلى الأعلى