أخبار دوليةسلايدر

في أمريكا و كندا….توقيف آلاف الموظفين لرفضهم لقاح “كورونا”

الدار- خاص

تم توقيف آلاف العاملين في بعض المدن في دول مثل أمريكا وكندا، بسبب رفضهم تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا، وفقا لما أوردته قناة «جلوبال نيوز تي في» الكندية.

وأفادت القناة أن منطقة بريتيش كولومبيا غربي البلاد، شهدت إيقاف أكثر من 3300 عامل طبي، بسبب رفض التطعيم ضد «كورونا”.

كما قررت السلطات في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة، بحسب شبكة “فوكس نيوز”، إرسال أكثر من 9 آلاف من موظفي البلدية في مختلف القطاعات في إجازة غير مدفوعة الأجر بسبب رفض التطعيم ضد فيروس كورونا.

وكان عمدة مدينة نيويورك، بيل دي بلاسيو، قد وقع في منتصف أكتوبر الماضي، مرسوماً يلزم جميع موظفي البلدية بالحصول على أول لقاح ضد فيروس كورونا بحلول 29 أكتوبر. وفي حالة رفضهم، يجب إرسالهم في إجازة غير مدفوعة الأجر، وبالتالي قد يواجهون الفصل من العمل.

كما أقرت مملكة البحرين، بحسب المكتب الإعلامي للحكومة الاستخدام الطارئ للقاح فايزر للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين خمسة وأحد عشر عاماً.

وأشار البيان نقلاً عن الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية، الى أن القرار جاء بعد أن أظهرت دراسة شملت 3100 طفل تتراوح أعمارهم بين 5 و11 سنة حصلوا على اللقاح أن نسبة فاعليته بلغت 90.7 في المئة، موضحا أنه ” لم يتم اكتشاف أي آثار جانبية شديدة في الدراسة الجارية”.

من جهة أخرى، قال رئيس الرابطة الطبية الأوروبية الشرق أوسطية، ان ” ارتفاع إصابات كورونا «كوفيد- 19» عالمياً ترجع إلى انخفاض نسبة التطعيم في العديد من الدول، بينما الدول التي ارتفع فيها نسبة التطعيم إحصاءاتها بالنسبة للإصابات والوفيات في تراجع”.

وفند المسؤول ا لدولي، الادعاء القائل بأن التطعيم يضعف عضلة القلب لدى الأطفال، مؤكدا بأنه ” لا يقوم على دليل، لأن بعض الأطفال يعانون بالفعل مشكلة صحية في عضلة القلب” على حد تعبيره.

زر الذهاب إلى الأعلى