أخبار دوليةسلايدر

كابرانات الجزائر في مأزق… أطول طابور على المازوط والغاز في “بلاد الثروات”

الدار- خاص

لازالت مقاطع فيديوهات نشرها مواطنون جزائريون، تفضح هراء الشعارات الجوفاء التي يرفعها النظام العسكري الجزائري، الذي يدعي بكونه “واحة للغاز” في القارة الافريقية.

مقطع فيديو لا تتجاوز مدته دقيقة، وثقه مواطن جزائري، يظهر طوابير طويلة من المركبات بباجي مختار، جنوب الجزائر، وهم ينتظرون  للحصول على “الوقود” في مشهد فضائحي بامتياز علق عليه المواطن صاحب الفيديو، في حسرة، وقال: “طريق الموت… يا خوتي المازوط مكاش الغاز مكاش الما مكاش”.

هذه الأزمة الجديدة التي تضرب الشعب الجزائري، تأتي في خضم تبجح كابرانات قصر “المرادية” بوقف امداد المغرب بالغاز، في قرار أثار السخرية والاستهزاء على شبكات التواصل الاجتماعي، كما أن معاناة السائقين من الحصول على الوقود ينضاف الى أزمة سبق أن عاشتها ساكنة مدينة “برج باجي” الجزائرية وغيرها من المناطق، والمتعلقة بصعوبة الحصول على قارورة غاز تلبي حاجياتهم اليومية.

وانتشرت في وقت سابق من شهر نونبر الجاري، على شبكات التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو توثق لمعاناة جزائريين من ندرة قوارير الغاز، ومن وضعٍ يستغله المضاربون للتجارة في معاناتهم بدون حسيب أو رقيب.

كما كشف ربورتاج معنون بـ”قارورة غاز البوتان الا لمن استطاع اليها سبيلا”، أزمة عميقة ترخي بظلالها على الجزائر في عز محاولة النظام العسكري الجزائري  اللعب بورقة الغاز في اطار حربه الإعلامية المضللة ضد المملكة المغربية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى