أخبار الدارسلايدرفيديو

سفارة باكستان بالرباط تدعو دول “التعاون الإسلامي” الى انقاذ الشعب الأفغاني من أزمة انسانية

الدار- خاص

أشادت باكستان بمبادرة المملكة العربية السعودية، التي ترأس قمة منظمة المؤتمر الإسلامي، الداعية الى عقد اجتماع استثنائي للمجلس الوزاري لدول منظمة التعاون الإسلامي لمناقشة الوضع الإنساني في أفغانستان.

وأفاد بلاغ لسفارة باكستان بالرباط، توصل موقع “الدار” بنسخة منه، أن هذا الاجتماع الاستثنائي لوزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي سينعقد في اسلام آباد يوم 19 دجنبر الجاري، وذلك نظراً لما يواجهه الشعب الأفغاني من أزمة إنسانية خطيرة تتفاقم مع حلول فصل الشتاء، وحاجة الملايين من الأفغان، بمن فيهم كبار السن والنساء والأطفال، إلى مساعدات إنسانية عاجلة تشمل الغذاء والدواء والمأوى.

وأكدت التمثيلية الدبلوماسية الباكستانية بالرباط أن ” أفغانستان عضو مؤسسة لـ”منظمة المؤتمر الإسلامي”، وتربطها بباكستان علاقات أخوية وصداقة قوية” ، مشيرة الى أن ” منظمة المؤتمر الإسلامي قدمت على مر السنوات دعما دائما للشعب الأفغاني، الذي يحتاج اليوم أكثر من أي وقت مضى لدعم المجتمع الدولي، من بينها “منظمة المؤتمر الإسلامي”.

ودعت سفارة باكستان بالرباط الى اغتنام فرصة انعقاد الاجتماع الاستثنائي للمجلس الوزاري لدول منظمة التعاون الإسلامي، لاتخاذ خطوات عملية وملموسة، من بينها الالتزام بدعم مالي من أجل تكثيف الجهود التي تبذل للاستجابة للحاجيات الغذائية المستعجلة للشعب الأفغاني.

وأشار بلاغ سفارة باكستان بالرباط الى أن ” باكستان تعرب عن افتخارها بتوجيه الدعوة الى جميع وزراء خارجية دول منظمة المؤتمر الإسلامي للحضور شخصيا في الاجتماع الاستثنائي المقبل، والذي سينعقد يوم 19 دجنبر الجاري، باسلام آباد، معربة عن اقتناعها بأن ” المشاركة الجماعية في هذا الاجتماع سيسهم في تحقيق النتائج الملموسة لإخواننا واخواتنا الأفغان”.

زر الذهاب إلى الأعلى