أخبار الدارسلايدر

حكومة أخنوش تحدث مديرية مكلفة بالتواصل الحكومي

الدار- خاص

من المنتظر أن يتم اعتماد بنية إدارية مؤسساتية قائمة ومستمرة تعنى بالإسناد الإداري والتقني للناطق الرسمي باسم الحكومة في مجال التواصل الحكومي، داخل الوزارة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان.

وفي هذا الصدد، كشف مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، اليوم الجمعة بكلية الحقوق بالمحمدية، أنه ” بصدد اعداد استراتيجية عمل الوزارة، حيث سيتم ادخال بنية الناطق الرسمي، غير الموجودة على المستوى المؤسساتي في بلادنا، داخل أقسام ومديريات الوزارة حتى تتعزز كبنية قائمة الذات.

وأشار بايتاس الى أن ” قطاع العلاقات مع البرلمان يجب أن يعاد هيكلته لمسايرة العديد من المستجدات التي عرفتها بلادنا، لاسيما في مجالي المجتمع المدني، و تقييم السياسات العمومية، مبرزا بأنه ” ينكب حاليا على اعداد استراتيجية عمل الوزارة سيتم فيها ادخال بنيتين جديدتين، أولهما بنية الناطق الرسمي، التي لا توجد كبنية مؤسساتية في بلادنا”.

وأضاف الوزير أن بنية الناطق الرسمي باسم الحكومة كانت تتنقل بين القطاعات الوزارية، فتارة نجدها في قطاع العلاقات مع البرلمان، وتارة في مجال الاعلام والاتصال، مشيرا الى أن ” غالبية الوزراء الذين تولوا هذه المهمة كانوا يشتغلون الى جانب الوزراء الأولون، و رؤساء الحكومات السابقون، من قبيل مصطفى الخلفي، نبيل بنعبد الله، خالد عليوة، خالد الناصري.

وأقر بايتاس بأن ” مهمة الناطق الرسمي باسم الحكومة مهمة صعبة جدا تتطلب الماما كبيرا بالملفات، والتفاعل مع تساؤلات آنية في الندوة الصحافية”، مبرزا بأنه سيتم خلق بنية تنتقل مع الوزير الناطق الرسمي باسم الحكومة”.

زر الذهاب إلى الأعلى