المواطنسلايدرفيديو

رئيس مقاطعة المعاريف الدار البيضاء ينوه بمجهودات لديك ويكشف تفاصيل مشروع إعادة هيكلة شارع 9 أبريل

الدار / رشيد محمودي-تصوير: كريم شريق

تواصل شركة لديك تعزيز البنيات التحتية للتطهير السائل داخل المجال الترابي للتدبير المفوض بمدينة الدار البيضاء الكبرى، حيث تنجز سنويا مجموعة من المشاريع الحيوية تشمل كذلك الانارة العمومية والكهرباء.

زيارة ميدانية بحضور رئيس مقاطعة المعاريف

وبتنسيق مع مقاطعة المعاريف الدار البيضاء، أشرفت لديك على إعادة تأهيل شارع 9 أبريل وذلك على مستوى الأرصفة بوضع جوانب هيكلة جديدة من الإسمنت المسلح مع تكسية سطحية بالاسفلت من جهة، و تقوية الطريق بأسفلت البيتوم بعد إنجاز تخطيط متطور لأجزاء متدرجة وعددا من الأوراش المتعلقة بتطهير الماء والإنارة.

وقال عبد الصادق مرشد، رئيس مقاطعة المعاريف، في تصريح لموقع الدار، إن هذا الورش سيمنح حلة جديدة تليق بشارع 9 أبريل، مشيرا إلى أن هذا المحور الطرقي يعتبر شريانا مهما لحركة السير بالمنطقة علما أنه كان من أبرز أولويات نبيلة الرميلي عمدة الدار البيضاء.

وأفاد عبد الصادق مرشد، أن هذا الورش يعرف أربعة تدخلات أبرزها تطهير السائل، والإنارة العمومية، إضافة إلى التزفيت والتبليط باعتماد أحدث التجهيزات، وتابع قائلا:” المقاطعة أيضا بصدد إنجاز نافورة في ملتقى شوارع 9 أبريل، بئر إنزران و ستاندال، و ذلك في إطار المشروع الهيكلي “مسار الماء”.

ونوه رئيس مقاطقة المعاريف بالمجهودات الكبرى التي تقوم بها شركة لديك مشددا على أنها وفرت كل الظروف الجيدة لإنجاز هذا الورش التأهيلي لواحد من أشهر شوارع البيضاء، موضحا أن النافورة الجديدة ستمنح صورة جذابة للمنطقة تليق بتطلعات البيضاويين.

ووقف رئيس و عدد من منتخبي مقاطعة المعاريف صباح يوم الإثنين على الأوراش التي تنجزها ليدك في إطار تهيئة شارع 9 أبريل، منها تمديد شبكة الماء الشروب على طول 500 متر، تمديد شبكة التطهير السائل على طول 250 متر، إنجاز 400 متر طولي من الأنابيب المخصصة لكهرباء الجهد العالي جدا و تجديد شبكة الإنارة العمومية طبقا للمخطط المديري لتهيئة الإضاءة.

تكلفة تأهيل شارع 9 أبريل بالبيضاء مايفوق 5،7 مليون درهم

ومن جهته، أوضح سعد الزاوي مدير الدراسات و الاستثمارات بشركة ليدك، إنه لمواكبة باقي المشاريع الكبرى وبتنسيق مع كل الفعاليات، تم ترتيب زيارة ميدانية للوقوف على حيتيات تأهيل شارع 9 أبريل، مؤكدا أن شركة لديك وقفت على تجديد وتقوية شبكات تطهير الماء والكهرباء والإنارة وبطريقة استباقية بتكلفة تقدر بـ5.7 مليون درهم.

وتابع قائلا:” الأشغال التي نسهر عليها تعتبر تحدي صريح يتجلى بعدم إزعاج المواطنين أولا ومواجهة عرقلة السير وقد وصلت الأشغال بنسبة 90 بالمئة”.

و تنجز ليدك عمليات استباقية في إطار مشروع تهيئة شارع 9 أبريل، بحيث تشمل هذه الأشغال شبكات الماء الشروب، التطهير السائل، الكهرباء و الإنارة العمومية.

زر الذهاب إلى الأعلى