أخبار الدارسلايدر

بروفيسور أمريكي على قناة فوكس نيوز: حادث الطفل ريان يذكرني بطفلة أمريكية لا يتجاوز عمرها 18 شهرا تم انقاذها من حفرة

الدار- متابعة

قال البروفيسور، مارك سيكيل، على قناة “فوكس نيوز” الأمريكية ان ” حادث سقوط الطفل ريان في حفرة على عمق 32 مترا، حادث مفزع”.

وأضاف: دعواتنا للمغرب والمغاربة لكي يعيش الطفل”، مشيدا بقيام السلطات المغربية بإنزال المياه للطفل ريان، وتزويده بالأكسجين”.

وأوضح البروفيسور الأمريكي أن ” وعورة تضاريس المنطقة عقدت الى حد ما مأمورية فرق الإنقاذ المغربية، حيث يتميز مكان الحادث بصخور صلبة وأتربة قابلة للانجراف، وبالتالي فأي محاولة دون حساب العواقب في هذه الحالة قد تؤدي الى ردم الحفرة التي يتواجد بها الطفل”.

وأشاد مارك سيكيل بعمل أطقم الإنقاذ المغربية، وتوفير جميع المعدات الطبية لنقل الطفل ريان الى المستشفى عبر مروحية طبية”، مذكرا بحادث مثير مماثل عاشته سنة 1987 ولاية تكساس الأمريكية، حينما تم انقاذ رضيعة تدعى “جيسيكا”، التي لم يكن عمرها يتجاوز آنذاك 18 شهرا، من موت محقق ومن حفرة ظلت عالقة بها لـ56 ساعة، وقضت في المستشفى نحو شهر من العلاج قبل أن تستعيد عافيتها”.

وأعرب البروفيسور الأمريكي عن متمنياته من انقاذ ريان، وعودته الى حياته الطبيعية، مؤكدا بأن ” الطفل أبان عن صمود كبير داخل الحفرة لساعات طويلة، وكل متمنياتنا له بالشفاء والعافية”.

زر الذهاب إلى الأعلى