سلايدرفن وثقافة

إطلاق جائزة “القدس الشريف” للتميز الصحفي لتعزيز وعي الأجيال الصاعدة بالقضية الفلسطينية

الدار- خاص

تم اليوم الخميس بالرباط، اعطاء الانطلاقة الرسمية لجائزة “القدس الشريف” للتميز الصحفي في الإعلام التنموي ، لفائدة طلبة الإجازة والماستر بالمعهد العالي للإعلام والإتصال وبدائرة الإعلام بجامعة القدس الشريف.

وتروم هذه الجائزة، التي تندرج في إطار التعاون بين وكالة بيت مال القدس الشريف والمعهد العالي للإعلام والإتصال من جهة، ومعهد الإعلام العصري التابع لجامعة القدس من جهة أخرى، تعزيز وعي الأجيال الصاعدة بالقضية الفلسطينية وتشجيع طلبة علوم الإعلام والإتصال في المغرب وفي فلسطين على إنجاز أبحاث ودراسات ذات صلة بواقع مدينة القدس وبمستقبلها.

وتم خلال حفل إطلاق جائزة “القدس الشريف” للتميز الصحف ، توقيع اتفاقية إطار للتعاون والشراكة بين وكالة بيت مال القدس والمعهد العالي للاعلام والاتصال، حيث يتعهد الطرفان بموجب هذه الاتفاقية بتنفيذ أنشطة مشتركة في مدينة القدس الشريف، وبتوعية طلبة المعهد بقضاياها وإجراء بحوث ودراسات، فضلا عن تنظيم دورات التكوين وأنشطة ثقافية وعلمية مشتركة.

يشار الى أن حفل إطلاق هذه الجائزة جرى بحضور إضافة إلى سفير دولة فلسطين بالمغرب، كل من سفيرة المملكة الأردنية الهاشمية والمدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) والكاتب العام لقطاع الإتصال بوزارة الثقافة والشباب والرياضة، والعديد من الإعلاميين وممثلي الهيئات الديبلوماسية بالمغرب.

زر الذهاب إلى الأعلى