سلايدرمال وأعمال

شركة “ساوند انيرجي” تمر الى السرعة القصوى لتطوير مشروع الغاز المسال بتندرارة

الدار- ترجمات

توصلت شركة “ساوند انيرجي” البريطانية، المتخصّصة في التنقيب عن الغاز الطبيعي، الى اتفاق مع شركة ” Italfluid Geoenergy” الإيطالية من أجل تطوير مشروع نقل الغاز الطبيعي المسال (MLNG) في بئر تندرارة بالجهة الشرقية للمملكة.

و تم إصدار إشعار المتابعة إلى المقاول من قبل شركة Sound Energy Morocco East Limited (“SEMEL”) المملوكة بالكامل لشركة “ساوند انيرجي”، وبعد دفع مبلغ 5 ملايين دولار أمريكي من قبل SEMEL (نيابة عن Tendrara Concession JV) سيُلزم المقاول (“الدفع الأولي”) المقاول بتنفيذ الأعمال المنصوص عليها وفقًا لعقد المشروع لتوفير مرفق لمعالجة الغاز وتسييله فيما يتعلق بتطوير المرحلة الأولى من رخصة التنقيب عن الغاز في بئر تندرارة.

وعلق غراهام ليون، الرئيس التنفيذي لشركة “ساوند انيرجي” :” يسعدنا إصدار إشعار المضي قدمًا إلى شركةItalfluid ، و استيفاء جميع الشروط لإضفاء الفعالية على كل من عقد المشروع و LNSA ، مما يعني أنه بعد استلام الدفعة الأولية من قبل Italfluid ، مرحلة تنفيذ المرحلة الممولة بالكامل 1 سيجري تطوير Micro LNG في رخصة تندرارة .

جدير بالذكر أن شركة “ساوند انيرجي” كانت قد أعلنت عن اكتشاف مخزون مهم من الغاز في حقل تندرارة يقدر بـ18.4 مليار متر مكعب.

زر الذهاب إلى الأعلى