أخبار دوليةسلايدر

الخارجية الأوكرانية تدين مقتل طالب هندي في خاركيف على يد القوات المسلحة الروسية

الدار- ترجمات

أدانت وزارة خارجية أوكرانيا بشدة الهجمات الصاروخية الهمجية والقصف العشوائي من قبل الاتحاد الروسي على المناطق السكنية والبنية التحتية المدنية في مختلف أنحاء المدن الأوكرانية.

وأعربت  عن خالص تعازينا للأسر التي فقدت أحباءها بسبب الحرب المدمرة التي شنها الرئيس بوتين ضد الشعب الأوكراني.

وتأسفت بشدة لأن طالبًا من الهند أصبح ضحية لقصف القوات المسلحة الروسية في خاركيف. وتقدم الوزارة أعمق تعازيها لحكومة الهند وأقارب الفقيد. نحن على استعداد لتزويد السفارة الهندية بالمساعدة المطلوبة من أجل إعادة جثة مواطن هندي إلى الوطن، كما أصيب المواطن الصيني في مدينة أوكرانية أخرى بسبب الهجمات الدامية التي شنتها روسيا.

وأشارت الى أن المواطنين الأوكرانين والأجانب أصبحوا رهائن للعدوان الروسي المسلح على أوكرانيا.

ودعت جميع الحكومات الأجنبية إلى مطالبة الرئيس بوتين بوقف حربه في أوكرانيا على الفور. سيسمح لنا ذلك بتحقيق الاستقرار في الموقف والتركيز بشكل أكبر على سلامة وأمن السكان ، بما في ذلك الطلاب الأجانب.

وأكدت  الوزارة  على أنه لا يوجد تمييز على أساس العرق أو الجنسية ، بما في ذلك عندما يتعلق الأمر بعبور المواطنين الأجانب لحدود الدولة. بالنظر إلى الظروف الأمنية القصوى ، ينطبق نهج “من يأتي أولاً يخدم أولاً” على جميع الجنسيات ، مع استثناءات إنسانية معينة مسموح بها للنساء والأطفال.

وخلصت الى انها تعمل  عن كثب مع الوكالات ذات الصلة في أوكرانيا لتكثيف الدعم للمواطنين الأجانب ، بما في ذلك الطلاب ، الذين يرغبون في العودة إلى بلدانهم الأصلية أو الانتقال إلى بلدان ثالثة بسبب الغزو العسكري الروسي.

زر الذهاب إلى الأعلى