أخبار دوليةسلايدر

اسبانيا تتعهد بضمان سيادة المغرب ووحدة أراضيه

الدار- خاص

تعهدت الحكومة الإسبانية اليوم الجمعة، بضمان “سيادة المغرب ووحدة أراضيه” في إطار “المرحلة الجديدة” التي شنها البلدين في علاقتهما الثنائية.

وأكدت الحكومة الاسبانية، في بيان لها، أن ” اسبانيا تدخل اليوم مرحلة جديدة في علاقاتها مع المغرب، تقوم على الاحترام المتبادل وتطبيق الاتفاقات وغياب القرارات الأحادية الجانب، والشفافية والتواصل الدائم”، مشيرة الى أن ” هذه المرحلة الجديدة سوف تتطور (…) على أساس واضح وطموح ووفق خارطة طريق”، وذلك  من أجل ضمان الاستقرار والسيادة وسلامة أراضي وازدهار بلدينا” يؤكد البيان الصحفي الصادر عن رئاسة الحكومة الإسبانية.

وفي هذا الصدد، أكدت الحكومة الإسبانية مجددًا “عزمها” على مواجهة “التحديات المشتركة مع المغرب، ولا سيما التعاون في تدبير تدفقات الهجرة في البحر الأبيض المتوسط والمحيط الأطلسي، والعمل دائمًا بروح من التعاون الكامل، واستعادة عودة الحياة إلى طبيعتها الكاملة في حركة الأشخاص والبضائع لصالح شعوبنا” يورد البيان ذاته.

ورحب الحكومة الاسبانية ببرمجة زيارة  لرئيسها، بيدرو سانشيز، للمغرب “بهدف رسم خارطة الطريق لهذه المرحلة الجديدة في العلاقات الثنائية بين البلدين، وكذلك الدعوة التي وجهت لوزير الشؤون الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون للتوجه إلى الرباط قبل نهاية شهر مارس الجاري”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى