أخبار دوليةسلايدر

الجامعة العربية تؤكد مواصلة الجهود مع مؤسسات المجتمع المدني لبناء شراكة استراتيجية تحقق التنمية المستدامة

أكدت جامعة الدول العربية، عزمها على مواصلة الجهود والعمل الدؤوب مع مؤسسات المجتمع المدني العربية، لترسيخ وتعميق أسس الشراكة والسير بها قدما نحو بناء شراكة استراتيجية تحقق تنمية مستدامة وتساهم في حفظ الأمن والسلم في الدول العربية.

وأكدت الجامعة العربية في كلمة بمناسبة انعقاد فعاليات منتدى المرأة العربية في نسخته الرابعة تحت شعار ” إبداع .. ابتكار..تنمية ..بين الريادة والرقمنة”، اليوم الاحد بمقر الجامعة العربية، ألقاها فراج العجمي مدير إدارة منظمات المجتمع المدني بقطاع الشؤون الاجتماعية، أن مؤسسات المجتمع المدني تلعب دورا فاعلا وهاما في تشكيل وتنمية المسؤولية المجتمعية، من خلال طرح مواضيع ذات علاقة بالمسؤولية المجتمعية وإبراز دور المؤسسات التي تساهم في هذا المجال، إضافة لدورها الكبير في نشر التجارب الناجحة في المجتمع، خاصة بعد أن أصبحت فاعلا رئيسيا في التنمية الاقتصادية والمجتمعية.

وذكر باهتمام الجامعة العربية بالنهوض بالمرأة العربية وهو ما تجسد بالخصوص من خلال تنفيذ أجندة التنمية المستدامة 2030 المعتمدة على المستوى الدولي والتي تضمنت برامج واستراتيجيات طموحة تعنى بالمرأة ، فضلا عن تقديم الدعم الفني للدول الأعضاء من أجل تمكين النساء، ورفع الوعي بقضايا المرأة في جوانبها الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والقانونية في الدول الأعضاء. وأعرب العجمي عن أمله في أن يسهم هذا المنتدى في بلورة رؤية مشتركة نحو مستقبل أفضل برصيد من الخبرات والتجارب.

من جانبه قال رئيس لجنة حقوق الإنسان العربية جابر المري، إن الميثاق العربي لحقوق الانسان راعى حقوق الإنسان للمرأة من منظورين متوازيين ومتكاملين، الأول يتعلق بالمساواة وعدم التمييز ،والثاني من منظور دورها الاجتماعي. وشهدت فعاليات المنتدى تكريم عدد من السيدات الرائدات في التنمية المستدامة والمسؤولية الاجتماعية وتمكين المرأة والشباب والمشرفات على مبادرات هامة مؤثرة في مجال المسؤولية المجتمعية.

وشارك في المنتدى العديد من الشركاء مثل المجلس العربي للمسؤولية المجتمعية، ومنظمة الأمم المتحدة للهجرة و الميثاق العالمي للأمم المتحدة والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

المصدر: الدار-وم ع

زر الذهاب إلى الأعلى