أخبار الدارسلايدر

المعارضة بمجلس النواب تدعو للقاء بوريطة لمناقشة مستجدات قضية الوحدة الوطنية

الدار/ خديجة الربيعي

دعت فرق ومجموعة المعارضة بمجلس النواب إلى عقد اجتماع لجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين بالخارج، وذلك بحضور ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، وذلك في مراسلة وجهت لرئيسة اللجنة المذكورة.

وأوضحت المراسلة، التي وقعها كل من رئيس الفريق الاشتراكي ورئيس الفريق الحركي ورئيس فريق التقدم والاشتراكية، ورئيس المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، أن الهدف من هذا الاجتماع هو “مدارسة مستجدات قضية الوحدة الترابية لبلادنا على إثر الرسالة التي بعثها رئيس الوزراء الإسباني لجلالة الملك والتي يقر فيها بأن مبادرة الحكم الذاتي للصحراء التي اقترحها المغرب هي الأساس الواقعي والأكثر جدية ومصداقية من أجل تسوية النزاع المفتعل حول الصحراء المغربية”.

وتجدر الإشارة إلى أن بلاغا للديوان الملكي، كان جاء فيه: “في رسالة بعث بها إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، أكد رئيس الحكومة الإسبانية، فخامة السيد بيدرو سانشيز أنه “يعترف بأهمية قضية الصحراء بالنسبة للمغرب”. وفي هذا الصدد، “تعتبر إسبانيا مبادرة الحكم الذاتي التي تقدم بها المغرب سنة 2007 بمثابة الأساس الأكثر جدية وواقعية ومصداقية من أجل تسوية الخلاف”.

كما أشار إلى “الجهود الجادة وذات المصداقية التي يقوم بها المغرب في إطار الأمم المتحدة من أجل تسوية ترضي جميع الأطراف”.

زر الذهاب إلى الأعلى