سلايدرمال وأعمال

ميلاد “تحالف عالمي لدعم ريادة الأعمال والقطاع الخاص” في بلدان افريقية من ضمنها المغرب

الدار- ترجمات

من أجل دعم القطاع الخاص، وريادة الأعمال ونمو الشركات الصغيرة والمتوسطة في جميع أنحاء إفريقيا، من ضمنها المغرب،  أعلنت مؤسسة التمويل الدولية، بالتعاون مع الشركاء الأفارقة والأوروبيين ومتعددي  الأطراف والثنائييين، أمس الثلاثاء، عن اطلاق ” تحالف من أجل ريادة الأعمال في إفريقيا (AforE).

وسيركز هذا التحالف على نقط القوة التقنية والمالية لأعضائه لتحسين مناخ الأعمال في افريقيا، ودعم نمو ونجاح المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، والنساء في الأعمال التجارية ورجال الأعمال الشباب، علاوة على أعضائه الأساسيين.

ويروم التحالف الجمع بين بنوك التنمية المتعددة الأطراف والثنائية، والمانحين الثنائيين، وبنوك التنمية الوطنية الافريقية.

ويضم الأعضاء الأساسيون في التحالف، البنك الافريقي للتنمية، البنك الأوربي لاعادة الاعمار والتنمية، بنك الاستثمار الأوربي، مؤسسات تمويل التنمية الأوربية، مؤسسة التمويل الدولية، و Proparco، ذراع تمويل القطاع الخاص للوكالة الفرنسية للتنمية “مجموعة AFD”.

وقد وقع التحالف على ترتيبات العمل الخاصة بالتحالف، وستعمل مؤسسة التمويل الدولية كأمانة عامة للتحالف تساعد في تنسيق الأنشطة وتفعيل المبادرة بالشراكة مع الخزانة الفرنسية، ومن منطلق أن الشركات الصغيرة ورجال الأعمال في افريقيا تعتبر محركات للنمو الشامل والاستقرار الاقتصادي والقدرة على الصمود، فسيكون دعمها نموها أمرا بالغ الأهمية لخلق فرص العمل ومساعدة افريقيا على التعافي من أزمة “كوفييد19″، و التحالف من أجل ريادة الاعمال في افريقيا على استعداد لذلك.

وفي هذا الصدد، قالت أوديل رينو باسو، رئيس البنك الأوربي لاعادة الاعمار والتنمية :” يلتزم البنك الأوربي لاعادة الاعمار والتنمية بدعم الشركات الصغيرة ماليا وفنيا في دول شمال افريقيا، والتي تضم مصر، والمغرب وتونس، وقريبا الجزائر”.

وتابعت :” نحن نقدم مجموعة واسعة من الأدوات المالية والبرامح الاستشارية التي نضعها في خدمة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ومن خلال توحيد الجهود مع الشركاء في التحالف، يمكننا أرشفة تأثير أفضل على النمو الاقتصادي لهذه البلدان”.

زر الذهاب إلى الأعلى