أخبار الدارسلايدر

جواباً عن سؤال صحفي “إل بايس – El País”.. ولد الرشيد يعبر عن موقفه من قرار الحكومة الإسبانية

الدار / سيدي جابر

استقبل رئيس جماعة العيون، مولاي حمدي ولد الرشيد، صباح اليوم الجمعة 25 مارس 2022 بمقر القصر الجماعي، الصحفي الاسباني “فرانسيسكو بيريجيل – Francisco Peregil” صحفي في اليومية الإسبانية “إل بايس – El País”.

وقد تم خلال هذا اللقاء الذي حضرته السيدة “فاطمة الأمين” مندوبة وزارة الإتصال بجهة العيون الساقية الحمراء إلى جانب السادة أطر مجلس جماعة العيون، عقد لقاء صحفي أجاب خلاله رئيس جماعة العيون على عدة تساؤلات مرتبطة أساسًا بتاريخ مدينة العيون ومراحل تطورها بعد اجلاء المستعمر إلى جانب دور أجهزة الدولة والمجالس المنتخبة في النهوض والتنمية بهذه الربوع.

لقاء صحفي عمق فيه ولد الرشيد، الإجابة عن كافة الاسئلة التي تقدم بها الصحفي الاسباني “فرانسيسكو بيرجيل” ولعل أبرزها المتعلق بالرسالة التي وجهها رئيس الحكومة الإسبانية السيد “بيدرو سانشيز” إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، والتي تحمل تصريحها الرسمي والواضح من قضية الصحراء المغربية، واعتبار المبادرة المغربية الخاصة بالحكم الذاتي بمثابة الأساس الأكثر جدية وواقعية ومصداقية من أجل تسوية الخلاف حول قضية الصحراء المغربية.

وقد عبر رئيس جماعة العيون، خلال رده عن تثمينه العالي للموقف الاسباني الشجاع حيال القضية الوطنية معتبرا أنه موقف تاريخي للجارة الاسبانية والذي سيسهم لا محال في تدشين حقبة جديدة في التعامل الإسباني مع قضيتنا الوطنية العادلة.

كما اعتبر ولد الرشيد، أن موقف الحكومة الإسبانية، دفعة قوية ومهمة والذي سيعمل على فتح افق جديدة من التعاون بين البلدين، مضيفا أن هذا القرار الشجاع شكل دعم قوي للموقف العادل للمملكة من قضية الصحراء المغربية، وتأكيدا على شرعيتها، ودحرا لأعداء الوحدة الترابية، وتعزيزا لمختلف المواقف الدولية التي أيدت سيادة المملكة المغربية على صحرائها.

ليختتم اللقاء الصحفي بكلمة السيد “فرانسيسكو بيريجيل” متقدما بالشكر الجزيل لرئيس جماعة العيون على حسن الاستقبال وعلى كافة المعطيات والاجوبة الشافية والكافية التي رد خلالها على مختلف الاسئلة التي تقدم بها.

زر الذهاب إلى الأعلى