سلايدرمال وأعمال

مطارات مغربية ضمن قائمة أفضل 10 مطارات في افريقيا

الدار- خاص

كشف موقع “بيزنس انسايدر” عن قائمة أفضل 10 مطارات في القارة الافريقية، والتي ضمت مطارين مغربيين.

وجاء مطار “مراكش المنارة” في المركز الخامس، فيما احتل مطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء في المرتبة الـسادسة.

وأكد الموقع أن مطار مراكش المنارة يستقبل ملايين المسافرين من أوروبا والشرق الأوسط، ومناطق أخرى من العالم.

وأضاف المصدر ذاته، أن المطار كان موجودًا في المملكة منذ الأربعينيات، حيث لعب دورًا كبيرًا كمحور للجيش الأمريكي. و منذ ذلك الحين، خضع لتعديلات، بما في ذلك تمديده عام 2008 للمبنى الرئيسي الذي ترك هندسة المطار بمزيج من العناصر التقليدية والحديثة.

وأشار موقع “بيزنس انسايدر” الى أن مطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء هو مطار رئيسي آخر في المغرب. أطلق عليه في الأصل اسم مطار برشيد، وقد شيدته الولايات المتحدة في عام 1943 وكان بمثابة مطار مساعد.

وتابع :” على الرغم من أن الولايات المتحدة سلمت ملكية المطار مؤقتًا إلى المغرب في نهاية الحرب العالمية الثانية، الا أن المغرب لم يتحصل على ملكية المطار بالكامل الا في عام 1959، ثم أعيد تسميته بمطار محمد الخامس الدولي.

وآلت المرتبة الأولى في قائمة أفضل المطارات بالقارة الافريقية، الى مطار “كيب تاون” بجنوب افريقيا، متبوعا بمطار “كيغ شاكا” بجنوب افريقيا، أيضا، متبوعا على التوالي بمطار جوهانسبورغ، مطار ” Sir Seewoosagur Ramgoolam” بجزر الموريس، مطار مراكش المنارة، مطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء، مطار “بول” باديس ابابا، اثيوبيا، المطار الدولي بكيغالي، روندا، مطار ” Port Elizabeth” الدولي، مطار ” Bram Fischer International Airport, Bloemfontein ، في المرتبة العاشرة.

وأكد موقع “بيزنس انسايدر” أن ”  المطارات الدولية هي البوابة إلى كل بلد. لذلك، هناك حاجة لتقديم أفضل صورة لبلد ما للزوار الأجانب، من خلال التأكد من أن مرافق المطار على أحدث طراز ويتم صيانتها جيدًا، كما أن العاملين ينبغي أن يكونوا، أيضًا، في هذه المطارات محترفين بما يكفي لتقديم أفضل خدمة ممكنة للزوار دائمًا.

زر الذهاب إلى الأعلى