أخبار دوليةسلايدر

مالي: الجيش يعلن عن مقتل 21 إرهابيا واعتقال 16 آخرين في عمليات مختلفة

أعلن الجيش المالي عن مقتل 21 إرهابيا مفترضا، واعتقال 16 آخرين مشتبه بهم، في عدة عمليات نفذتها قواته خلال الأيام الأخيرة في مناطق مختلفة من البلاد.

وأوضح بيان صادر عن الجيش المالي اليوم الأربعاء، أنه تم القضاء على ثلاثة إرهابيين واعتقال ثلاثة آخرين في غابة غوميترا جنوب البلاد.

كما صادر الجيش في هذه المنطقة موادا لتصنيع متفجرات وأربع بنادق ورشاشين.

وفي شرق البلاد، نفذ جنود ماليون دوريات استطلاع عسكرية في المنطقة الحدودية بين مالي والنيجر وبوركينا فاسو لتعزيز موقع تيسيت العسكري، وكامل المحور بالمنطقة التي تعرف هجمات للجماعات الإرهابية، في إطار عملية “ماليكو” لمكافحة الإرهاب، مضيفة انه تم اعتقال ستة مشتيه بهم.

وقال البيان إن السلطات فتحت تحقيقا في مزاعم انتهاكات حقوق الإنسان ونفذت تدابير مدنية وعسكرية لحماية السكان في ميناكا وغاو وبوريم.

وفي وسط البلاد، قامت القوات المالية بتدمير معسكرات للإرهابيين في بلدات فابا كورا وفابا كورو ونيبيبوغو، مما أسفر عن مقتل أربعة إرهابيين مفترضين واعتقال أربعة مشتبه بهم آخرين.

كما نفذت القوات المالية عمليات جوية ضد معسكرات للإرهابيين في ديراكونغو في ديورا بين تومينيان ويوروسو، مما أسفر عن مقتل 14 إرهابيا واعتقال ثلاثة مشتبه بهم وحجز عدد من الأسلحة والمعدات.

المصدر: الدار-وم ع

زر الذهاب إلى الأعلى